تعرف على المتوجين بألقاب الدوريات الأوروبية الكبرى لموسم 2015/2016

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2016
تعرف على المتوجين بألقاب الدوريات الأوروبية الكبرى لموسم 2015/2016

انتهى رسمياً عدد من الدوريات الأوروبية الكبرى، والتي يتابعها الملايين من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم. وتحدد بشكل نهائي أبطال هذه الدوريات.

ولم يتبق من موسم الدوريات الأوروبية الكبرى هذا العام سوى بطولة دوري إسبانيا والتي تنتظر الحسم في الجولة الأخيرة التي ستقام الأسبوع المقبل، ويتزعم برشلونة ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد بعد خروج أتليتكو مدريد منالمنافسة عقب خسارته في المباراة التي أقيمت أمس في إطار مباريات الأسبوع قبل الأخير من البطولة.

بالإضافة إلى مباريات الكؤوس المحلية الأوروبية التي ستقام نهاية هذا الشهر، ينتظر العالم أيضاً ختام الموسم الأوروبي مع نهاية بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي والتي ستقام أيضاً نهاية الشهر الجاري. وبعدها تتجه أنظار متابعي وعشاق كرة القدم الشهر القادم إلى فرنسا حيث تقام بطولة كأس أوروبا للمنتخبات والتي ستعد تتويجاً لموسم كروي متميز شهدته أوروبا هذه العام.

في هذا التقرير المصغر نستعرض معكم أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى.

الدوري الإنجليزي.

في مفاجأة كبرى فاز فريق ليستر سيتي المغمور بالدوري الإنجليزي في ظل غياب الأسماء الكبرى عن مقدمة البطولة مثل مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وتشيسلي وأرسنال.

حصل ليستر سيتي على 80 نقطة ليحسم البطولة بفارق 10 نقاط عن منافسه الوصيف توتنهام هوتسبر.

الدوري الإيطالي.

للمرة الخامسة على التوالي استطاع فريق السيدة العجوز يوفنتوس تحقيق لقب البطولة بحصوله على 88 نقطة بفارق نقطة واحدة عن منافسه نابولي، بينما استقر مركز نادي روما الذي يلعب لصالحه اللاعب المصري محمد صلاح في المركز الثالث برصيد 77 نقطة.

الدوري الفرنسي.

الملك المتوج على عرش الكرة الفرنسية باريس سان جيرمان لا يقبل أي منافسة على لقب الدوري الفرنسي، فلقد استطاع تحقيق اللقب كالعادة مبكراً جدا وبفارق ضخم وقياسي عن منافسه ليون. حيث حقق نادي العاصمة الفرنسية 92 نقطة بفارق 33 نقطة عن ليون الوصيف.

الدوري الألماني.

لم يكن موسماً سهلاً على بايرن ميونخ الذي لم يستطع مدربه الإسباني بيب جوارديولا من تحقيق المعجزات على مدى مواسم ثلاث، كان أخرها هزيمته على يد الإسباني المنطلق أتليتكو مدريد في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وحتى في الدوري الألماني -البطولة المفضلة للبايرن- لم يكن الموسم سهلاً، فغريمه العنيد بروسيا دورتموند قدم مستوى متميز هذا الموسم ولولا بعض الإخفاقات الطفيفة لتوج ببطولة الدوري لهذا العام.

وصل بايرن ميونخ لقمة البطولة بالنقطة 85 وبفارق 8 نقاط عن الوصيف بروسيا دورتموند.

الدوري الهولندي.

في سيناريو دراماتيكي مثير استطاع أيندهوفن أن يحرز لقب الدوري لهذا الموسم بعد فوزه في مباراته ضد جفوله في الجولة الأخيرة من البطولة بنتيجة 3-1.

والمثير في الموضوع هو أن في نفس وقت إقامة المباراة أقيمت مباراة أياكس أمام جرافشاب صاحب المركز قبل الأخير في جدول البطولة، وكان يحتاج الأول للفوز من أجل الفوز بالبطولة، وهو ما كان متوقعاً من كافة متابعي الدوري الهولندي بمن فيهم مشجعي أيندهوفن.

ولكن تعادل أياكس الغريب أمام جرافشاب بهدف لكل منهما، أهدت أيندهوفن الدوري على طبق من ذهب.

وانتهى الدوري الهولندي بفوز أيندهوفن بـ84 نقطة بفارق نقطتين فقط عن أياكس، ولم يتبقى من عمر البطولة سوى دور تصفيات الهبوط والذي يتصارع فيه جرافشاب، الفريق الذي أدى عناده لسقوظ أياكس وفوز أيندهوفن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة