المواضع النهائية للدوريات مع الألقاب والتأهل الأوروبي والهبوط

تحديد اللقب: على الرغم من أنه لا يوجد شيء رسمي حتى الآن ، فإن مانشستر سيتي (85 نقطة) منتخب بشكل أساسي بعد تجاوز أرسنال (81) في الأسابيع الأخيرة.

  • تاريخ النشر: السبت، 20 مايو 2023
المواضع النهائية للدوريات مع الألقاب والتأهل الأوروبي والهبوط

مع بقاء عدد قليل من المباريات ، يقترب موسم 2022-23 من نهايته عبر الأندية الأوروبية لكرة القدم. لا يزال هناك جولتان أو ثلاث جولات في معظم دوريات القمة في القارة، في المقال التالي المواضع النهائية للدوريات مع الألقاب والتأهل الأوروبي والهبوط

المواضع النهائية للدوريات مع الألقاب والتأهل الأوروبي والهبوط

الدوري الإنجليزي الممتاز

تحديد اللقب: على الرغم من أنه لا يوجد شيء رسمي حتى الآن ، فإن مانشستر سيتي (85 نقطة) منتخب بشكل أساسي بعد تجاوز أرسنال (81) في الأسابيع الأخيرة.

سيحقق فريق المدرب بيب جوارديولا لقبه الثالث على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز إذا تغلب على تشيلسي صاحب المركز 11 يوم الأحد. لكن يمكن حتى تتويجهم باللقب دون الحاجة إلى الفوز إذا خسر أرسنال أمام نوتنغهام فورست صاحب المركز 16 مساء السبت.

دوري أبطال أوروبا: تتنافس ثلاث فرق على المركزين المتبقيين في التأهل لدوري أبطال أوروبا ، بفارق أربع نقاط عن نيوكاسل (69) ومانشستر يونايتد (66) وليفربول (65) - على الرغم من أن الشياطين الحمر لعبوا مباراة أقل من منافسيهم.

الدوري الأوروبي: مع وجود مركزين في التأهل للدوري الأوروبي ، يتطلع ليفربول إلى الفوز بالمركز الخامس ، حيث أصبح برايتون صاحب المركز السادس (58) الآن النادي الوحيد القادر على تجاوز فريق يورجن كلوب بفضل لعبته في متناول اليد. واحد من مان سيتي ومان يونايتد سيفوز بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ، لذا سيذهب المركز السادس الآن إلى الدوري الأوروبي لكن هذا يعني توتنهام (57) وأستون فيلا (57) برينتفورد (53) لا يزالون في المنافسة على بطولة UEFA Europa Conference League (UECL).

في المركز الخامس عشر ، يمكن لوست هام (37) حجز مكان في الدوري الأوروبي إذا تغلب على فيورنتينا في نهائي دوري المؤتمرات الأوروبي.

الهبوط: حسم مصير ساوثامبتون (24) المتذيل الترتيب بالفعل ، لكن يبقى أن نرى أي اثنين من ليستر سيتي (30) ، ليدز يونايتد (31) ، إيفرتون (32) ونوتنجهام فورست (34) سينضم إليهم. في نهاية الموسم.

المواضع النهائية للدوريات مع الألقاب والتأهل الأوروبي والهبوط

الدوري الألماني

تحديد اللقب:: بايرن ميونيخ (68) وبوروسيا دورتموند (67) في سباق دراماتيكي على لقب حصانين حيث يبدو أن بطولة البوندسليجا ستذهب إلى النهاية. تبقى مباراتان لكلا الجانبين ، مع وجود نقطة واحدة فقط تفصل بينهما. سيكون بايرن بطلاً في نهاية هذا الأسبوع إذا فاز وخسر دورتموند.

دوري أبطال أوروبا: يقع تحت المركزين الأول والثاني ، يأمل RB Leipzig (60) ويونيون برلين (59) في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا. ومع ذلك ، لا يزال بإمكان فرايبورغ (56) أن يتفوق على الأخير ، الذي يتأخر بثلاث نقاط قبل مباراتين.

الدوري الأوروبي: تعتبر فرايبورج آمنة بالنسبة إلى الدوري الأوروبي في المركز الخامس ، لكن فولفسبورج (49) يتقدم فقط على باير ليفركوزن صاحب المركز السابع بفضل تفوقه الجزئي (زائد 1) فارق الأهداف. يمكن لأينتراخت فرانكفورت (46) أو ماينز (45) القيام بذلك أيضًا ، لكن من المرجح أن ينتهي بهم الأمر في UECL. هناك أيضًا معادلة نهائي كأس ألمانيا بين لايبزيغ وآينتراخت. سيتم تحديد المركز السادس في البوندسليجا بالدوري الأوروبي فقط في حالة فوز لايبزيغ ؛ الآن هو UECL. قد ينتهي أينتراخت خارج المراكز الستة الأولى ويتأهل بفوزه.

الهبوط: لم تنتهِ أي فرق من الدوري الألماني من الهبوط حتى الآن ، على الرغم من أن المعركة ستكون ضيقة بشكل لا يصدق ، مع تراجع الفرق الستة في قاعدة الترتيب - هيرتا برلين (25) ، شتوتغارت (29) ، شالكه (30) وبوخوم (31) وهوفنهايم (32) أوغسبورغ (34) - لا يزالون جميعًا في خطر الهبوط. حتى فيردر بريمن (35 عامًا) ليس آمنًا بعد.

المواضع النهائية للدوريات مع الألقاب والتأهل الأوروبي والهبوط

الدوري الإسباني

تحديد اللقب: فاز برشلونة (85) رسميًا بطلاً لاليجا لأول مرة منذ أربع سنوات عندما تغلب على جاره إسبانيول 4-2 في الديربي المحلي نهاية الأسبوع الماضي.

دوري أبطال أوروبا: يحتل ريال مدريد (71) وأتلتيكو مدريد (69) وريال سوسيداد (62) باقي المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإسباني.

في حين أن كلا الفريقين المدريديين يبدوان آمنين نسبيًا مع بقاء أربع مباريات في الدوري ، يقع كل من فياريال (57) وريال بيتيس (55) على مسافة قريبة منهم مباشرة.

الدوري الأوروبي: كما ذكرنا ، سيتأهل فياريال وبيتيس إلى الدوري الأوروبي كما هو الحال مع جيرونا (48) لا تزال على مسافة سبع نقاط. وأتليتيك كلوب وأوساسونا وإشبيلية (47) هم بعد ذلك بفارق نقطة أخرى عن الصدارة ، على الرغم من أنه من غير المرجح أن يدخل أي منهم في المعادلة. سوف يقاتلون من أجل UECL بدلاً من ذلك. إشبيلية يواجه روما في نهائي الدوري الأوروبي ، حتى يتمكنوا من الصعود لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم إذا فازوا بها.

الهبوط: هبط إلتشي (19) في أوائل مايو. ومع ذلك ، لا يزال بإمكان كل من إسبانيول (31) وخيتافي (34) سحب نفسيهما من منطقة الخطر بحد أقصى 12 نقطة للمنافسة من أربع مباريات. يمكن القول إن الأندية ليست آمنة تمامًا حتى الآن ، بما في ذلك سيلتا فيجو (39) وفالنسيا (37) وألميريا (36) كاديز (35) وبلد الوليد (35).

المواضع النهائية للدوريات مع الألقاب والتأهل الأوروبي والهبوط

دوري الدرجة الأولى الإيطالي

تحديد اللقب: نجح نابولي (83) في الفوز بالسكوديتو لأول مرة منذ 33 عامًا بعد أن أنهى الأمور بالتعادل المحوري 1-1 أمام أودينيزي في 4 مايو.

دوري أبطال أوروبا: على الرغم من الحملة المضطربة داخل الملعب وخارجه ، لا يزال يوفنتوس (69) يحتل المركز الثاني بعيدًا ، حيث يشكل إنتر ميلان (66) ولاتسيو (65) المراكز الأربعة الأولى. هناك ثلاث مباريات للعب ، لكن إنتر في نهائي دوري أبطال أوروبا مقابل مان سيتي ويمكن أن يحسم مكانًا بالفوز بذلك.

الدوري أوروبي: خلف لاتسيو ، فإن ميلان صاحب المركز الخامس (61) في طريقه للتأهل إلى الدوري الأوروبي ، لكن لا يزال بإمكانه القفز إلى مراكز دوري أبطال أوروبا إذا استمرت النتائج في طريقها. سادسًا يحصل على مكان في UECL كما هو ، حيث يتنافس روما (59) وأتالانتا (58) على هذا المكان. روما لديه طريق إلى دوري أبطال أوروبا من خلال نهائي الدوري الأوروبي ، في حين أن فيورنتينا صاحب المركز الثامن لديه فرصة للوصول إلى الدوري الأوروبي من خلال الفوز بنهائي كأس إيطاليا (ضد إنتر) أو UECL (ضد وست هام). إذا فاز إنتر بكأس إيطاليا ، سيدخل السادس إلى الدوري الأوروبي ، بينما سيحصل السابع على UECL.

الهبوط: هبط سامبدوريا (18) متذيل الترتيب قبل أربع مباريات متبقية ، على الرغم من أن آخر مركزين للهبوط في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لا يزالان في حالة تغير مستمر. سيحتاج كريمونيزي (24 عامًا) إلى معجزة لإنقاذ أنفسهم ، على الرغم من أن فيرونا (30) سبيتسيا (30) ليتشي (32) لا يزال بإمكانهم حل المشكلة لأن نقطتين فقط تفصل بين الأطراف الثلاثة.

المواضع النهائية للدوريات مع الألقاب والتأهل الأوروبي والهبوط

الدوري الفرنسي الدرجة الأولى

تحديد اللقب: يتقدم باريس سان جيرمان (81) بفارق ست نقاط عن منافسه لينس (75) في صدارة جدول الترتيب مع بقاء ثلاث مباريات على النهاية. قد يكون باريس سان جيرمان بطلاً يوم الأحد إذا تعثر لنس أمام لوريان. سيحتاج مرسيليا صاحب المركز الثالث (73) للفوز بالثلاثية ويأمل أن يخسر باريس سان جيرمان ثلاث مباريات ليحظى بفرصة.

دوري أبطال أوروبا: مع وجود ثلاثة كراسي مؤهلة فقط في دوري الدرجة الأولى الفرنسي ، يبدو أن باريس سان جيرمان ولينس ومرسيليا سيحصلون عليها.

الدوري الأوروبي: تأهلت تولوز بالفعل إلى الدوري الأوروبي بفوزها بكأس فرنسا. مع خمس نقاط بين موناكو وليل صاحب المركز الخامس (60) ، سوف يتطلب الأمر استسلامًا من الأول لرؤيتهم يخرجون من مركز التأهل الوحيد المتبقي. وسوف يكون رين (59) وليون (56) في UECL.

الهبوط: سيتم تخفيض دوري الدرجة الأولى الفرنسي من 20 ناديًا إلى 18 ناديًا من موسم 2023-24 ، مما يعني أن أربعة سيهبطون هذا الموسم من أجل تسهيل التغيير.

أنجيه (14) ، تروا (22) وأجاكسيو (22) هبطوا بالفعل ، على الرغم من وجود نقطة واحدة بين نانت (33) وأوكسير (34) يبدو أن أحدهما سينتهي به المطاف في المنافسة على الهبوط الرابعة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة