جينيسيس مقرضة العملات المشفرة تخفض 20% من قوتها العاملة

خسرت الشركة الأموال التي أقرضتها لصندوق التحوط ثري آروز كابيتال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أغسطس 2022
جينيسيس مقرضة العملات المشفرة تخفض 20% من قوتها العاملة

قالت شركة جينيسيس مقرضة الأصول الرقمية، يوم الأربعاء، إن مايكل مورو، الرئيس التنفيذي، سيتنحى وأن الشركة ستخفض 20% من قوتها العاملة، هي أحدث الخسائر مع تفكك سوق العملات المشفرة.

جينيسيس تبحث عن بديل دائم

وقالت الشركة في بيان إن ضرار إسلام، رئيس العمليات في جينيسيس، سيتولى منصب الرئيس التنفيذي المؤقت بينما تبحث الشركة عن بديل دائم.

جينيسيس هي وحدة من ديجيتال كارانسي غروب، التي تأسست باري سيلبيرت، حيث طرحت جينيسيس في وقت مبكر من السوق، حيث أطلقت أول مكتب تداول للعملات المشفرة في عام 2013، ثم توسعت لتصبح مقرضاً رئيسياً.

خلال طفرة التشفير عام 2021، عززت جينيسيس كتابها بشكل كبير، فقد ارتفعت عمليات إنشاء القروض بأكثر من سبعة أضعاف لتصل إلى 131 مليار دولار، كما زادت الشركة عدد الموظفين بنسبة 22% لتصل إلى 170 موظفاً. بحلول منتصف عام 2022، تضخم هذا الرقم إلى 260، لكنها خفضت قوتها بنسبة 20% يعادل فقدان حوالي 52 وظيفة.

التحول السريع في سوق العملات المشفرة

أدى التحول السريع في سوق العملات المشفرة هذا العام، الذي أدى إلى تراجع عملات البيتكوين والإيثيريوم، إلى القضاء على الشركات التي ارتبطت أعمالها مباشرة بأسعار الأصول الرقمية. قدم صندوق التحوط ثري آروز كابيتال طلباً للإفلاس كما فعلت شركة الإقراض فويجير ديجيتال ومقرض التشفير سيليزوس نتورك.

بينما نجت جينيسيس من العاصفة بشكل أفضل من اللاعبين الآخرين في السوق، تكبدت الشركة خسائر كبيرة بسبب إقراضها لشركة ثري آروز كابيتال في يوليو. لهذا رفعت شركة جينيسيس مطالبة بقيمة 1.2 مليار دولار ضد ثري آروز بسبب قروض مخالفة.

وقالت الشركة في تقرير عن ملاحظات السوق في الربع الثاني: «لم تكن جينيسيس محصنة ضد هبوط السوق والأضرار التي لحقت بالمشاعر العامة».

وأوضحت: «كما ذكرنا علناً، كان لدى جينيسيس قرض لشركة ثري آروز كابيتال تحملت شركتنا الأم ديجيتال كارانسي غروب، المسؤولية المتعلقة بالخسائر على هذه القروض، مما ترك ميزانيتنا العمومية في حالة جيدة حتى تتمكن جينيسيس من الاستمرار في كونها مصدر قوة لعملائنا».

قالت جينيسيس إن مورو، الذي انضم إلى جينيسيس في عام 2015 وتولى منصب الرئيس التنفيذي في العام التالي، سيبقى خلال انتقال القيادة. وقالت الشركة إنها وظفت مؤخراً مديرين تنفيذيين جدداً كرئيس تنفيذي للمخاطر، ومسؤول الامتثال، ورئيس قسم التكنولوجيا.