بسبب إصابات اللاعبين.. الأهلي يغادر ملعب "مختار التتش" من أجل الصيانة

قررت إدارة النادي الأهلي نقل تدريبات فريق الكرة إلى ملعب التدريبات بفرع الأهلي في حي مدينة نصر بالقاهرة لمدة أسبوعين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 فبراير 2023
بسبب إصابات اللاعبين.. الأهلي يغادر ملعب "مختار التتش" من أجل الصيانة

في خطوة متأخرة لحل أزمة الإصابات التي ضربت عدداً كبيراً من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، قررت إدارة النادي إجراء عملية صيانة شاملة لاستاد "مختار التتش" مقر تدريبات الأهلي التاريخي في فرعه الرئيسي بمنطقة الجزيرة.

وقررت إدارة النادي الأهلي نقل تدريبات فريق الكرة إلى ملعب التدريبات بفرع الأهلي في حي مدينة نصر بالقاهرة لمدة أسبوعين حتى يتم الانتهاء من تنفيذ أعمال الصيانة لملعب "مختار التتش".

وأشارت تقارير صحفية مصرية إلى أن إدارة الأهلي ستنفذ أعمال صيانة جزئية لأرضية ملعب "مختار التتش"، بعد شكوى الجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر من تعدد إصابات اللاعبين بسبب حالة أرضية الملعب.

ومن المقرر استمرار أعمال الصيانة لمدة أسبوعين، يتخللها الفترة التي سيسافر فيها فريق الأهلي إلى السودان للعب مباراته الأولى في بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام نادي الهلال السوداني قبل العودة إلى مدينة اسوان لمواجهة فريق أسوان على ملعبه في الدوري المصري الممتاز.

وتم تأجيل مباراة الأهلي أمام نادي القطن الكاميروني في الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا بسبب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية.

وستقام مباراة الأهلي أمام الهلال السوداني يوم السبت 18 فبراير الجاري، في الجولة الثانية لمجموعات دوري أبطال إفريقيا، ويعود بعدها ليلعب أمام نادي أسوان في الدوري المصري يوم الثلاثاء 21 فبراير، وبعدها يعود فريق الأهلي إلى القاهرة لاستكمال تدريباته على ملعب الأهلي بفرع مدينة نصر.

الأهلي يعود من المغرب

عادت بعثة النادي الأهلي، مساء أمس الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة بعد انتهاء مباريات بطولة كأس العالم للأندية، التي أقيمت في المغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير الجاري، وفاز بها نادي ريال مدريد.

وشارك الأهلي في مونديال الأندية للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي وحقق المركز الرابع في البطولة بعد لعب 4 مباريات، حقق الفوز في مباراتين وخسر مباراتين وحصل على جائزة مالية بقيمة 2 مليون دولار أمريكي.

وفاز الأهلي في أول مباراة ببطولة كأس العالم للاندية على نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثة أهداف نظيفة، وتأهل إلى دور ربع النهائي للبطولة ليفوز على نادي سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف، وخسر من نادي ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي مونديال الأندية بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وخسر مباراة الميدالية البرونزية بعد الهزيمة أمام نادي فلامنجو البرازيلي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وأصبح الأهلي أكثر فريق يلعب في بطولة كأس العالم للأندية برصيد 22 مباراة، كما أصبح ثاني أكثر فريق يحقق الفوز في مونديال الأندية برصيد 8 انتصارات متفوقا على نادي برشلونة صاحب الـ7 انتصارات، ويسبقه نادي ريال مدريد الذي فاز في 12 مباراة.

وأيضا أصبح النادي الأهلي أكثر فريق يتلقى هزائم في بطولة كأس العالم للأندية بـ13 هزيمة، كما تلقت شباكه 34 هدفا ليصبح أسوأ دفاع في تاريخ البطولة.