ابن رئيس ليبيريا يحرز هدفا في المونديال مع المنتخب الأمريكي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022
ابن رئيس ليبيريا يحرز هدفا في المونديال مع المنتخب الأمريكي

شهدت مبارة منتخبي أمريكا وويلز في اليوم الثاني من مونديال قطر 2022، حدثا نادرا حيث أحرز نجل أحد الرؤساء هدفا لصالح منتخب بلد أخر غير التي يحكمها والده، حيث أحرز المهاجم الأمريكي تيموتي ويا الهدف الأول للأمريكان في كأس العالم، وهو نجل النجم الدولي السابق جورج ويا رئيس ليبيريا الحالي.

وتعادل منتخب ويلز مع منتخب أمريكا بهدف لكل فريق، مساء أمس الاثنين، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية ضمن كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد فوز منتخب إنجلترا على منتخب إيران 6-2، ليتصدر الإنجليز المجموعة برصيد 3 نقاط.

وحقق تيموتي ويا ما لم يحققه والده عندما كان لاعبا، حيث لم ينجح جورج ويا في الصعود مع منتخب ليبريا إلى كأس العالم لكرة القدم، وذلك رغم فوزه بجائزة الكرة الذهبية وحصوله على لقب أفضل لاعب في العالم.

وولد تيموتي ويا في عام 2000 بمدينة نيويورك فى الولايات المتحدة الأمريكية ليحصل على الجنسية الأمريكية، ويختار اللعب لصالح المنتخب الأمريكي منذ عام 2015 وحتى تم تصعيده إلى منتخب أمريكا الأول في عام 2019.

أما جورج ويا فهو اللاعب الإفريقي الوحيد الحاصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم في عام 1995، بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب في أوروبا، ولعب في عدد من أكبر الأندية منها إي سي ميلان الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزى، كما لعب لصالح نادى الجزيرة الإماراتي.

وترشح ويا لرئاسة دولة ليبيريا في الانتخابات الرئاسية التي أقيمت في عام 2005، ولكنه خسر الانتخابات، وعاد ليفوز في الانتخابات الرئاسية التي أقيمت في ديسمبر من عام 2017، وأصبح رئيس ليبيريا الخامس والعشرين، وتزوج ويا من كلار ويا، الأمريكية من أصل جاميكي، ولديه منها 3 أبناء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة