احنا في عصر البشتكة.. لطفي لبيب: أنا زعلان من الكوكب لأنه عامل مشاكل

أبدى الفنان لطفي لبيب رأيه في الأوضاع العالمية والمحلية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 فبراير 2024
احنا في عصر البشتكة.. لطفي لبيب: أنا زعلان من الكوكب لأنه عامل مشاكل

أبدى الفنان لطفي لبيب رأيه في الأوضاع العالمية والمحلية، كما تطرق إلى تفاصيل أعماله ومشاركة شقيقه في حرب 6 أكتوبر لعام 1973.

تصريحات لطفي لبيب عن الكوكب

ووصف لطفي لبيب في حوار تليفزيوني مع قناة "المحور"، الوقت الحالي بأنه عصر البشتكة قائلا: "احنا اليومين دول عايشين في عصر شبيه ببشتكة الدومينو، نعيش عصر البشتكة"، مشيرا إلى التغيرات الجذرية التي تحدث في المناخ والاقتصاد والجغرافيا.

وأكد لطفي لبيب إن التاريخ لا يتغير، وأن ربنا لا يغضب على ناسه، وأن الناس هم من يتحملون مسؤولية الإفساد في الأرض فقال: "ربنا مبيقدمش إلا كل خير، فمش عارف ايه اللي بيحصل في البشتكة اللي بتحصل دي".

وأعرب لبيب لطفي خلال حواره عن حزنه لما يحدث  من تغييرات في العالم في  بحر الصين ومضيق المندب والسودان والنيجر وأوكرانيا وغزة، قائلاً: "أنا زعلان من الكوكب لأنه عامل مشاكل".

وأوضح إنه يشعر بأنه قطرة من بحر لا يعرف ميناء، وأنه يفتقد الرؤية المستقبلية، ولا يعرف ما يخبئه الغد، ولكنه واثق من أن مصر ستتجاوز أي حرب بقوة، وأنه سيأتي بعدها رخاء.

لطفي لبيب وحرب 6 أكتوبر

كما تحدث الفنان لطفي لبيب عن تجاربه الفنية والشخصية، وقال إن أستاذه سعد أردش نصحه بالقرآن لتقوية لغته العربية، وأنه أسس مسرحا في الإمارات ودخل موسوعة الشارقة.

 وذكر خلال حواره على قناة المحور أن أخاه كان أسيرا عند إسرائيل في حرب 73، وأنه لم يجد مشروعا فنيا يليق بحرب أكتوبر، ولذلك كتب سيناريو فيلم عن الجنود وقت الحصار

أعمال لطفي لبيب القادمة

الجدير بالذكر، أن الفنان لطفي لبيب يشارك حالياً في تصوير فيلم " نور الريس" بطولة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل وعدد من النجوم.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي حول العديد من المشاكل الاجتماعي التي أثيرت خلال الفترة الأخيرة ومنها أزمة الدولار وأغاني المهرجانات السلبية التي كان لها رد فعل سلبي على العديد من الشباب.

والعمل من تأليف محمد سمير مبروك وقصة مصطفى كامل وإخراج مازن الجبلي ومن إنتاج شركة الكينج بلال صبري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة