ارتفاع حصتين كبيرتين في أسهم وارن بافيت هذا الأسبوع بجانب آبل

أشارت عمالقة السلع الاستهلاكية إلى وجود طلب قوي في الوقت الحالي على الرغم من التضخم

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أكتوبر 2022
ارتفاع حصتان كبيرتان في أسهم وارن بافيت هذا الأسبوع بجانب آبل

ارتفعت أسهم أكبر حصتان كبيرتان للمستثمر المخضرم وارن بافيت بخلال آبل، وهم كرافت هاينز وكوكاكولا على خلفية أرباح هذا الأسبوع، حيث استفاد عمالقة السلع الاستهلاكية من ارتفاع الأسعار.

هناك طلب قوي على عمالة السلع الاستهلاكية

في تحدٍ لمخاوف المستثمرين بشأن تأثير التضخم على المتسوقين، أشارت عمالقة السلع الاستهلاكية إلى وجود طلب قوي في الوقت الحالي. وفي الوقت نفسه، ساعد ارتفاع الأسعار لإدارة ارتفاع تكاليف سلسلة التوريد والسلع الشركتين، على تعويض قوة الدولار.

قال جيمس كوينسي، الرئيس التنفيذي لشركة كوكاكولا، في مكالمة مع مستثمرين حول الأرباح: «إنه في مواجهة هذه الضغوط، ظل المستهلكون صامدين».

أعلى الأسهم في شركة وارن بافيت

تعد كل من أسهم هاينز وكوكاكولا من بين أعلى 5 أسهم من حيث عدد الأسهم في محفظة استثمارات بيركشاير هاثاواي كلاهما من بين أكبر 10 أسهم في المحفظة من حيث القيمة السوقية، مع احتلال الشركة آبل المرتبة الأولى.

وقالت بيركشاير، في 25 أكتوبر الجاري، إن شركة كوكاكولا حققت ربحاً قدره 69 سنتاً للسهم الواحد في ربع سبتمبر بإيرادات بلغت 11.063 مليار دولار. وعلى أساس سنوي، ارتفعت أرباح شركة كوكاكولا بنسبة 7% ونمت المبيعات بنسبة 10% كلاهما يفوق التقديرات.

كما أفادت الشركة، في 26 أكتوبر الجاري، أن أرباح كرافت هاينز بلغت 63 سنتاً للسهم الواحد في الربع الثالث من العام، حيث بلغت عائداتها 6.505 مليار دولار. وعلى أساس سنوي، تراجعت أرباح كرافت هاينز بنسبة 3% بينما انتعشت الإيرادات بنسبة 4% كلاهما أيضا تجاوز التقديرات.

على الرغم من الرياح المعاكسة للعملة والتضخم والكلية، أكدت شركة كرافت هاينز توجيهات المبيعات لعام 2022 للنمو المرتفع المكون من رقم واحد ورفعت الحد الأدنى لتوجيهات أرباح العام بأكمله.

رفعت شركة كوكاكولا توقعاتها لنمو الإيرادات والأرباح هذا العام وقالت إنها تشجعها زخم الخط الأساسي لعام 2023.

يتوقع المحللون عودة كرافت هاينز إلى نمو ربحية السهم EPS السنوي في عام 2023 بعد انخفاض هذا العام، ولكن لا يزال أقل من مستوى 2021. يعتقد بعض المستثمرين أن تحول كرافت هاينز يكتسب زخماً بعد سبع سنوات تقريباً من اندماج عمالقة الأغذية كرافت هاينز.

وقفز سهم كوكاكولا 8.6% الأسبوع الماضي إلى 60.76 أرسلت هذه الخطوة القوية الأسهم فوق المتوسط ​​المتحرك لمدة 10 أسابيع لكنها ظلت أقل من خط 40 أسبوعاً. يشكل سهم كوكاكولا قاعدة مزدوجة القاع عند 65.57 نقطة شراء، ولكنه أقل بكثير من نقطة الدخول في الوقت الحالي.

سهم شركة آبل

يشار إلى أن سهم شركة آبل قفز 7.6% إلى 155.74، في سوق الأسهم اليوم بعد أن تغلبت أرباحها في وقت متأخر من يوم الخميس. دفعت هذه الخطوة أسهم آبل فوق خطوط 10 و40 أسبوعاً. توج سهم آبل بمكاسب أسبوعية بنسبة 5.75%.

في 27 أكتوبر، تفوقت شركة آبل أيضاً على مشاهدات الأرباح والمبيعات لربع سبتمبر، لكنها حذرت من أن ربع عطلة ديسمبر سيكون أبطأ.

من المرجح أن تعلن شركة بيركشاير هاثاواي عن أرباحها للربع الثالث قريباً، حيث قفز سهم بيركشاير بنسبة 6.1%، متجهاً نحو خط 40 أسبوعاً.