الأهلي يعلن قائمته لمواجهة إيسترن كومباني

شهدت قائمة الأهلي لمواجهة إيسترن كومباني غياب محمد الشناوي وعلي لطفي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022
الأهلي يعلن قائمته لمواجهة إيسترن كومباني

أعلن النادي الأهلي المصري عن القائمة الرسمية التي ستخوض مواجهة إيسترن كومباني في الجولة الرابعة عشر من الدوري المصري الممتاز.

وجاءت قائمة المارد الأحمر كالتالي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير - حمزة علاء - مصطفى مخلوف.

خط الدفاع: محمود متولي - رامي ربيعة - بدر بانون - أحمد عبدالنبي - محمود وحيد - كريم فؤاد - محمد هاني.

خط الوسط: آليو ديانج - محمد محمود - كوكا - محمد فخري - أحمد عبدالقادر - محمد أشرف - زياد طارق - طاهر محمد طاهر - حسين الشحات - وليد سليمان.

خط الهجوم: حسام حسن - محمد شريف - صلاح محسن.

الجهاز الفني المؤقت لفريق الأهلي

كلف مجلس إدارة النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب، سامي قمصان المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم، بالقيام بمهمة المدير الفني بشكل مؤقت، وذلك بعد رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

وجاء تشكيل الجهاز الفني بشكله الجديد كالتالي

سيد عبدالحفيظ                      مدير جهاز الكرة

سامي قمصان                   قائم بأعمال المدير الفني

محمد شرف                                  مدرب

ميشيل يانكون                        مدرب الحراس

محمد النجار                              مدرب أحمال

عمر رشدي                             محلل أداء

ومن المقرر أن يستعين سامي قمصان بعنصر مساعد جديد للتواجد كمدرب في الجهاز الفني ولكن بعد مشاورات مع شركة الكرة ولجنة التخطيط برئاسة محسن صالح.

رحيل موسيماني عن تدري بالأهلي

أعلنت إدارة نادي الأهلي المصري فسخ التعاقد مع مديرها الفني للفريق الأول لكرة القدم بيتسو موسيماني، بالتراضي، مؤكدة أن فسخ العقد جاء في ضوء احترام متبادل بين الطرفين.

بيان النادي الأهلي المصري بشأن فسخ عقده مع موسيماني

وأصدر النادي الأهلي المصري برئاسة الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، بياناً رسمياً به تفاصيل إنهاء التعاقد بين الطرفين، والذي جاء نصه على النحو التالي: «وجهت إدارة النادي اليوم الشكر للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد فسخ التعاقد بالتراضي، وفي ضوء احترام متبادل بين الطرفين».

وتابع النادي في بيان: «كان الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، قد اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور الكابتن حسام غالي، عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط؛ لمناقشة موقف بيتسو موسيماني، وبإجماع الآراء تم الاتفاق على التمسك باستمرار في مهمته حرصاً على استقرار الفريق، ونظراً لما حققه من نجاحات مع الفريق».

واستكمل النادي: «لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية، وبعد مناقشة الموقف كاملاً وبالإجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني وتوجيه الشكر إليه وعلى كل ما قدمه للنادي وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين».

أسباب مغادرة موسيماني للقلعة الحمراء

وذكرت عدد من وسائل الإعلام المحلية، أسباب مغادرة بيتسو موسيماني القلعة الحمراء، يأتي أبرزها فيما أشارت إليه صحيفة المصري اليوم عبر موقعها الإلكتروني إلى تصريحات موسيماني الأخيرة مع صحيفة «تايمز لايف» الجنوب أفريقية، والذي أشار فيه تساؤله حول طلب النادي الأهلي بالفوز في كل مباراة يخوضها، مؤكداً أنه لم ير في حياته فريق يريد الفوز بكل مباراة.

شاهد أيضاً: تسريبات تكشف أسرار جلسة الخطيب وموسيماني

وبحسب ما نقلته الصحيفة المصرية، قال موسيماني: «الأهلي فريق يريد الفوز في كل مباراة، لم أرى من قبل في حياتي فريقاً يريد الفوز بكل مباراة. هذا هو السبب الذي لا يجعل أي مدرب يستمر، لأن الفوز فقد هو ما يريدونه».

وبجانب ذلك، تراجع نتائج فريق الشياطين الحمر في الفترة الأخيرة، كذلك تأخر عودة موسيماني من المغرب عقب مشاركته في دور الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للمدربين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة