الأهلي يعلن موعد الفصل الأخير من أزمة "كهربا"

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أبريل 2023
الأهلي يعلن موعد الفصل الأخير من أزمة "كهربا"

يبدو أن أزمة الغرامة الموقعة على لاعب النادي الأهلي المصري محمود عبد المنعم "كهربا" لصالح نادي الزمالك، تقترب من نهايتها.

وتترقب جماهير النادي الأهلي تسديد غرامة "كهربا" تجنبا لتعرض اللاعب للإيقاف مجددا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" خاصة في ظل تألقه الكبير مع النادي الأهلي محليا وقاريا منذ عودته من الإيقاف ما أدى إلى عودته مجددا لصفوف المنتخب المصري في فترة التوقف الدولي الماضية.

وطالب العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، جماهير الشياطين الحمر بعدم القلق حول قضية غرامة "كهربا"، مؤكدا أن هناك أنباءاً طيبة خلال أيام.

وأضاف نائب رئيس النادي الأهلي، في تصريحات تلفزيونية: "غرامة محمود عبد المنعم كهربا سيتم دفعها خلال الأيام القليلة المقبلة".

تفاصيل أزمة "كهربا" مع الزمالك

بدأت أزمة "كهربا" عندما رحل عن نادي الزمالك في عام 2019 بشكل مجاني إلى نادي ديسبورتيفو أفيش البرتغالي، واستمر اللاعب مع الفريق البرتغالي لمدة 6 أشهر، وعاد ليلعب في مصر مجددا لصالح النادي الأهلي.

وبعدها تقدم نادي الزمالك بشكوى ضد "كهربا" في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" واتهمه بفسخ تعاقده مع الزمالك من طرف واحد، ليقرر "الفيفا" تغريم "كهربا" 2.5 مليون دولار أمريكي لصالح الزمالك.

وأيدت المحكمة الرياضية الدولية القرار الصادر من "الفيفا" بعد استئناف "كهربا" ليتم إيقاف اللاعب لمدة 6 أشهر، وانتهت فترة الإيقاف في شهر يناير الماضي، ولم يدفع "كهربا" الغرامة، وبعد شكوى جديدة من الزمالك حصل اللاعب على مهلة في شهر فبراير الماضي لمدة 60 يوما لسداد الغرامة.

وكان أشرف عبد العزيز، محامي "كهربا"، قد قال إن اللاعب سيقوم بسداد الغرامة الموقعة عليه من خلال "الفيفا" في اليوم الأخير من مهلة السداد التي حصل عليها.

وأضاف محامي "كهربا": "بعد سداد الغرامة سنقاضي نادي ديسبورتيفو أفيش البرتغالي حتى يقوم بسداد الجزء الخاص به من غرامة كهربا".

وأشار إلى أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق بين "كهربا" وإدارة نادي الزمالك حول آلية سداد الغرامة، وتابع: "قالوا إننا نريد سداد 50% من الغرامة وتقسيط القيمة المتبقية، ولكن ما حدث أن مرتضى منصور رئيس الزمالك طلب التفاوض حول الغرامة بحضور أحد أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي ولكني أخبرته أن الأهلي ليس طرفا في قضية كهربا".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة