الأهلي يوضح أسباب المطالبة بحكام أجانب في الدوري المصري

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أبريل 2022
الأهلي يوضح أسباب المطالبة بحكام أجانب في الدوري المصري

تحدث سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري، عن الأسباب التي دفعت المارد الأحمر للمطالبة بطوقام تحكيم أجنبية في المباريات القادمة.

وقال عبدالحفيظ في تصريحات تلفزيونية " لا أعرف ماذا أفعل في موضوع الحكام ولا أعرف كيف يتم تقييم الحكام في إفريقيا، ولك أن تتخيل أن نداي حكم مباراة الأهلي والرجاء سيلعب في كأس العالم".

وواصل حديثه "الحكم لم يكن في حاجة للعودة إلى الفيديو لاحتساب ركلة الجزاء للأهلي، ولعبنا قرابة 100 دقيقة لم يُحتسب لنا سوى مخالفتين فقط".

وأضاف " الكثير من الأخطاء للأهلي الحكم كان يحتسبها للرجاء، ويجب أن نفتح ملف التحكيم على كل المستويات سواء محليا أو إفريقيا".

واستمر " هناك شك في هدف للأهلي في نهاية المباراة ولكن الحكم لم ينتظر لمعرفة إذا كانت الكرة عبرت خط المرمى أم لا".

الأهلي المصري: قاتلنا أمام الرجاء ووفاق سطيف خطير خارج ملعبه

وأردف "استقدام الحكام الأجانب حق لكل ناد في لائحة الدوري المصري ونحن نستخدمه بعدما عانينا بعض الشيء الموسم الماضي والموسم الحالي ولا نريد أن تتكرر هذه التجربة مرة أخرى".

التعليق على مباراة الرجاء

وتطرق للحديث عن مباراة الأهلي والرجاء قائلًا " أهدرنا كمية كبيرة من الفرص أمام الرجاء في القاهرة ولم يحالفنا التوفيق أمام نفس الفريق خلال مباراتي ربع النهائي وأهدرنا ركلتي جزاء، ولكن شخصية الفريق كانت متواجدة واستطعنا العودة والتسجيل والتأهل".

وأكمل " بعد نهاية مباراة الذهاب أمام الرجاء تحدثنا معا أن هناك مواجهة عودة قوية تنتظرنا أمام جمهور كبير ومتعطش للانتصار، ويجب ألا نلتفت للجمهور وأن يكون التركيز داخل الملعب لأن الجمهور سيشيد بك إذا لعبت بشكل جيد واستطعت التأهل".

وأضاف " لن تكون بطلا ولن تكون فريقا كبيرا إلا إذا عبرت المواقف الصعبة وفرضت سيطرتك في كل المواقف لأن البطولات لا تكسب بالمباريات داخل الأرض فقط ومن هنا تأتي شخصية الأهلي الذي فاز بأول بطولة إفريقية خارج ملعبه".

واختتم سيد عبدالحفيظ حديثه " سجلنا 6 ركلات ترجيح أمام الرجاء في السوبر الإفريقي، ومن الوارد إهدار ركلات الجزاء وكان من الممكن أن يسجل معلول ركلة الجزاء ولا نسجل الهدف ووقتا لن يتغير شيء ولن نشعر بأي اختلاف".

وكان الأهلي قد بلغ نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما تعادل مع الرجاء المغربي إيابًا بنتيجة 1-1 فيما انتهت مواجهة الذهاب لصالحه بهدفين مقابل هدف.

بيان الأهلي بشأن الحكام

وكان الأهلي قد أعلن عن إرساله بيانًا إلى لجنة التحكيم باتحاد الكرة المصري خلال الساعات الماضية للمطالبة بتوفير حكام أجانب في المواجهات القادمة.

وجاء في البيان " قال الدكتور سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي، إن الأهلي أرسل يوم الأحد الماضي مخاطبة إلى اتحاد الكرة يؤكد فيها على طلبه بإسناد مباراتيه القادمتين في الدوري مع كل من طلائع الجيش وسيراميكا إلى حكام أجانب، يتم اختيارهم من أقوى خمسة دوريات في العالم الدوري الإنجليزي - الدوري الإسباني - الدوري الألماني - الدوري الإيطالي - الدوري الفرنسي.

وطلب الأهلي أن يكون حكم الساحة الذي يتم استقدامه بمعرفة اتحاد الكرة من بين أفضل خمسة حكام في بلاده".

وختم البيان " وأرفق النادي الأهلي بالمخاطبة المشار إليها شيكًا بقيمة ما يعادل 80 ألف دولار تكلفة حكام المباراتين (حكام ساحة + حكام الـVAR)، حسبما حدد اتحاد الكرة وتم إبلاغ الاتحاد بأن الأهلي سوف يحدد مبارياته اللاحقة التي يطلب لإدارتها حكاما أجانب، عندما يتلقى مواعيد المباريات المتبقية من جدول الدوري".