فينجادا يوضح أسباب رحيله عن الاتحاد المصري

أكد البرتغالي فينجادا أن الكرة المصرية تمتلك أجيالًا رائعة في المراحل السنية المختلفة

  • تاريخ النشر: السبت، 04 يونيو 2022
فينجادا يوضح أسباب رحيله عن الاتحاد المصري

تحدث المدرب البرتغالي نيلو فينجادا، المدير الفني السابق لاتحاد الكرة المصري، عن أسباب رحيله من الجبلاية وتجربة مواطنه كارلوس كيروش مع الفراعنة.

وقال فينجادا في تصريحات تلفزيونية لفضائية "الحياة" عبر برنامج "كورة كل يوم"، "فترة عملي في اتحاد الكرة كانت صعبة نظرًا لانتشار فيروس كورونا، وعندما غادرت أعطيتهم تفسيرًا لكل شيء، هو عمل لا بد أن يتم بشكل مستدام ولا ينقطع".

تصريحات فينجادا الأخيرة عن اتحاد الكرة

وأضاف "على ثقة أن الاتحاد المصري سيجد من يعمل بشكل جيد، كنت أود أن أستمر وأعطي أكثر، ومصر على الطريق الصحيح، وكنت أحاول إدخال فلسفة معينة مع الفرق الوطنية، والآن هناك رؤية مستقبلية لكرة القدم حتى عام 2028، المديرون الفنيون الذي كانوا يعملون معي رائعين جدًا".

وواصل البرتغالي حديثه، "مصر تملك أجيالاً جيدة جدًا، جيل 2003 رائع للغاية، وما قدمته للكرة المصرية ستظهر ثماره خلال الخمس سنوات المقبلة، علاقتي بـأحمد مجاهد طيبة وسهل لي كل شيء من أجل أداء عملي، أما المجلس الجديد كانت له رؤية مختلفة، ويمكن أن تتوقع أي شيء، وهناك متخصصون  في كرة القدم، حازم إمام ومحمد بركات وهما لهما صلة بكرة القدم ونقلت لهما كل المعلومات عن عملي".

واستمر في حديثه، "رحيل كارلوس كيروش لم يكن سببًا في رحيلي، الجميع يعرف مدى صلتي به، ولكن الأمر مختلف تمامًا، كنت أتمنى أن أستمر في منصبي، وللأسف هو من واجه حظًا عثرًا، لأنه خسر من السنغال في مباراتين وهذا كان أمرًا صعبًا".

وأردف، "عقدت جلسة مع اتحاد الكرة قبل أن أغادر، وتركت الظروف مهيئة لمن سيأتي بعدي، وكيروش واتحاد الكرة اتفقا على التجديد، ولكنهما اضطرا لإنهاء الاتفاق بعد ذلك".

وواصل عن مدرب منتخب مصر السابق، "كيروش حجز تذاكر للعودة إلى القاهرة في 29 الماضي لكنه لم يعد لسبب مجهول، وحان الوقت لمساندة المدير الفني لمنتخب مصر إيهاب جلال، وهو من الشخصيات المحترفة، يلقي التعليمات بشكل جيد جدًا، ويقدم كرة قدم راقية، وكان اختيارا جيدا".

واختتم نيلو فينجادا حديثه، "أتمنى حظًا طيبًا لمصر أمام غينيا وسأكون مشجعًا للفراعنة وسأشاهد المباراة".

التصريحات الأخيرة لكيروش

تحدث البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، عن أسباب تركه تدريب الفراعنة خلال الفترة الماضية.

وقال كيروش في ظهور تلفزيوني "جمال علام ومجلس الإدارة لم يحترموني وجهازي الفني، ولم يحترموا عملنا والتزامنا، لذلك لا أعتقد أنه من الضروري قول أي شيء آخر".

وأضاف "تسألوا وائل جمعة، ضياء السيد، محمد شوقي، عصام الحضري، وليد العطار، كل هؤلاء يعلمون ما حدث".

وواصل حديثه "مسؤولو الاتحاد لم يريدوا كيروش كمدرب للمنتخب المصري، هذا الأمر بكل بساطة، لكن لماذا؟ هذا الأمر عليهم توضيحه ولست أنا".

واختتم كارلوس كيروش حديثه، "النتائج وأداء اللاعبين يتحدثون عن عملي مع المنتخب، والجماهير بشكل عام أبدت سعادتها وفخرها بالفريق".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة