التفاصيل الكاملة لبطولة الدوري المصري في الموسم الجديد

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة تفاصيل الموسم الجديد من بطولة الدوري المصري 2023-2024

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023
التفاصيل الكاملة لبطولة الدوري المصري في الموسم الجديد

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة تفاصيل الموسم الجديد من بطولة الدوري المصري 2023-2024، في حفل أقيم مساء أمس الاثنين.

وقال أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية، إن الموسم الجديد من بطولة الدوري المصري الممتاز سيبدأ يوم 18 سبتمبر الجاري وينتهي في يوم 30 يوليو 2024.

وتابع أحمد دياب: "جدول الدوري شهد عدم انتظام خلال المواسم السابقة، ولكن في الموسم الجديد سنعمل على انتظام المسابقة ولن نلجأ إلى التوسع في تأجيل المباريات بشكل كبير".

وأضاف رئيس رابطة الأندية المصرية: "نعمل على زيادة عوائد الأندية المصرية المشاركة في البطولات المحلية، وتم توقيع أكبر عقد مقابل بث المباريات في تاريخ الدوري المصري".

وقال أحمد دياب: "تم تحديد جائزة مالية لبطل الدوري المصري في موسم 2023-2024 بقيمة 5 ملايين جنيه، بالإضافة إلى مبلغ مالي لكل ناد يشارك في البطولة".

وأضاف رئيس رابطة الأندية: "نعمل على تحسين جودة البث التليفزيوني لمباريات الدوري المصري في الموسم الجديد، وبالفعل تم تحسين جودة البث خلال الموسمين الماضيين".

وتابع أحمد دياب: "وضعنا خطة لتطوير منظومة التحكيم وتم الحصول على تحديث جديد لتقنية الفيديو يتواجد فقط في عدد محدود من بطولات الدوري، وسوف يتم الاستعانة به في الموسم الجديد من الدوري المصري".

وقال رئيس رابطة الأندية المصرية: "نعمل على تدشين موقع رسمي لرابطة الأندية وسيتم إطلاقه خلال الفترة القليلة المقبلة، وسوف نوفر من خلاله جميع البيانات الخاصة ببطولة الدوري والأندية المشاركة واللاعبين".

وأوضح أحمد دياب، أن رابطة الأندية سوف تتسلم الدرع الجديد لبطولة الدوري المصري خلال أيام، وذلك من أجل تسليمه لبطل الدوري بنهاية الموسم الجديد.

وتابع رئيس رابطة الأندية: "حققنا عددا من الإنجازات ومن أهمها زيادة تصنيف الدوري المصري ليصل إلى رقم 13 على مستوى العالم، وسنعمل على الوصول لمستوى أفضل في المواسم المقبلة.

جوائز جديدة في الدوري المصري بالموسم المقبل

قررت رابطة الأندية المصرية استحداث جوائز جديدة في بطولة الدوري المصري خلال الموسم المقبل 2023-2024.

وتضمنت الجوائز الجديدة: جائزة Nile لهداف الدوري، وجائزة Nile لأفضل لاعب في الدوري، وجائزة Nile القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى، وجائزة Nile لأفضل صانع ألعاب.

كما تتضمن الجوائز: جائزة Nile لأفضل مدير فني، وجائزة Nile لأفضل لاعب شاب تحت 23 سنة، وجائزة أفضل هدف في الدوري، بالإضافة إلى جائزة أفضل حكم في الدوري.

وقالت رابطة الأندية، إن اختيار الفائزين بالجوائز سيتم من خلال المدربين واللاعبين والجمهور والصحفيين، واللجنة الفنية المختصة، كما سيتم اختيار أفضل حكم من خلال تصويت الحكام في الدوري المصري.

رابطة الأندية تعلن زيادة عدد الحضور الجماهيري في الدوري المصري

يمثل الحضور الجماهيري أزمة كبيرة في الدوري المصري خلال السنوات الماضية، في ظل قلة عدد الجماهير المسموح لها بالتواجد في المباريات.

وقالت رابطة الأندية المصرية، إنها طلبت الحصول على السعة الكاملة للملاعب في الدور الثاني من الموسم المقبل لبطولة الدوري المصري بموسم 2023-2024.

وبلغ عدد الجماهير المسموح لها بحضور مباريات الدوري المصري في الموسم الماضي 6 آلاف مشجع موزعين على 3 آلاف مشجع لكل فريق.

وقال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، إنه تم الحصول على الموافقة بحضور 10 آلاف مشجع في كل مباراة خلال الموسم المقبل من الدوري المصري، ولكن نسعى لزيادة العدد وننتظر القرار النهائي قبل 3 أيام من بداية الدوري.

وتابع أحمد دياب: "نعمل على عودة الجماهير، ونريد عودة السعة الكاملة للمدرجات في الدور الثاني، وطلبنا الحصول على 50% من سعة الملاعب في مباريات الدور الأول لبطولة الدوري المصري".

وأضاف رئيس رابطة الأندية المصرية: "قبل موسمين كان يحضر 50 مشجعاً فقط للمباريات، وتم زيادة العدد إلى 3 آلاف مشجع، ونعترف أنه رقم منخفض ونسعى لزيادته حاليا".

مواعيد مباريات الموسم الجديد من الدوري المصري

قال عامر حسين عضو الاتحاد المصري لكرة القدم والمشرف على المسابقات، إنه سيقوم بوضع جدول الدوري المصري في الموسم الجديد خلال الأيام المقبلة.

وأضاف عامر حسين، في تصريحات تلفزيونية: "سوف أسهر لعدة أيام من أجل تجهيز جدول الموسم الجديد من الدوري المصري".

وتابع عضو الاتحاد المصري لكرة القدم: "قررنا إلزام الأندية بالمشاركة في بطولة كأس الرابطة وتم وضع عقوبات مالية على الفريق الذي يقوم بالانسحاب، وسيتم خصمها من مكافأة المشاركة في الدوري".

وقال عامر حسين: "بطل الدوري المصري في الموسم الجديد سوف يحصل على جائزة بقيمة 5 ملايين جنيه، وسيتم منح كل نادي مليون جنيه".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة