تفاصيل مشاركة الأهلي المصري في بطولة دوري السوبر الإفريقي

بطولة دوري السوبر الإفريقي سوف تقام خلال الفترة من 20 أكتوبر إلى 11 نوفمبر 2023

  • تاريخ النشر: السبت، 05 أغسطس 2023
تفاصيل مشاركة الأهلي المصري في بطولة دوري السوبر الإفريقي

تترقب جماهير كرة القدم في القارة الإفريقية انطلاق النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي والتي تضم 8 فرق منها 3 فرق عربية.

وقال اتحاد كرة القدم في دولة جنوب إفريقيا، إن بطولة دوري السوبر الإفريقي سوف تقام خلال الفترة من 20 أكتوبر إلى 11 نوفمبر 2023، وذلك في أول إعلان رسمي عن موعد البطولة الجديدة.

وأضاف اتحاد كرة القدم الجنوب إفريقي، إن قائمة الفرق المشاركة في بطولة دوري السوبر الإفريقي تضم: النادي الأهلي المصري، ونادي الوداد البيضاوي المغربي، ونادي الترجي الرياضي التونسي، ونادي صن داونز الجنوب إفريقي، ونادي مازيمبي الكونغولي، ونادي إنيمبا النيجيري، ونادي سيمبا التنزانيا، ونادي بترو أتليتكو الأنجولي.

وأوضح اتحاد كرة القدم الجنوب إفريقي، أن قرعة بطولة دوري السوبر الإفريقي سوف تقام خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل.

وأشار إلى أن وفداً من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، قد قام بزيارة دولة جنوب إفريقيا خلال الأسبوع الماضي من أجل تفقد الملاعب التي ستقام عليها مباريات فريق صن داونز في البطولة.

ملاعب الأهلي جاهزة لاستضافة دوري السوبر الإفريقي

وكان النادي الأهلي المصري، قد كشف في وقت سابق عن زيارة وفد مشترك من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" والاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" لمناقشة استعدادات الأهلي للمشاركة في بطولة دوري السوبر الإفريقي.

وقال النادي الأهلي، إن وفد "الفيفا" و"الكاف" زار مقر النادي بالجزيرة وقام بجولة في ملعب مختار التتش وغرف ملابس اللاعبين والعيادات الطبية، كما زار 5 فنادق حددها الأهلي كمقرات لإقامة الفرق التي ستسافر إلى القاهرة لمواجهة الشياطين الحمر، كما زار الوفد استاد القاهرة الدولي.

تفاصيل النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي

لم يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حتى الآن عن التفاصيل النهائية لبطولة دوري السوبر الإفريقي.

ولكن "الكاف" أعلن في وقت سابق، أن بطولة دوري السوبر الإفريقي ستضمن عوائد مالية مرتفعة للفرق المشاركة فيها.

كما قال باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إن إجمالي الجوائز المالية لبطولة دوري السوبر الإفريقي سوف تصل إلى 100 مليون دولار، منها 11.5 مليون دولار للفريق الحاصل على البطولة.

ولكن أشارت تقارير صحفية، إلى أن جوائز النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي ستصل إلى 25 مليون دولار فقط، حيث تقام البطولة بين 8 فرق فقط وتبدأ من مرحلة خروج المغلوب.

وأوضحت التقارير أن الفريق الفائز بلقب النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي سوف يحصل على 6 ملايين دولار، على أن يتحمل "الكاف" تكلفة إقامة وانتقالات الفرق المشاركة في البطولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة