الحكومة الإسبانية تتهم شاكيرا بالتهرب الضريبي والادعاء يطالب بسجنها

اتهمت بالتهرب من دفع ضراب بقيمة 14.5 مليون يورو بين عامي 2012 و2014.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 سبتمبر 2023
الحكومة الإسبانية تتهم شاكيرا بالتهرب الضريبي والادعاء يطالب بسجنها

تواجه الفنانة العالمية أزمة جديدة مع الحكومة الإسبانية، حيث اتهمتها بالحكومة بالتهرب من دفع ضرائب وصلت قيمتها إلى 6 ملايين يورو، وذلك وفقًا لوثائق قضائية كشفت مؤخرًا.

وقد سبق ان اتهمت الحكومة الإسبانية الفنانة شاكيرا بتهمة الاحتيال الضريبي في شهر نوفمبر الماضي، لتضيف إلى سجل اتهاماتها اتهامًا جديدًا قد يكلفها ملايين الدولارات.

وقد أعلن قاض في محكمة بضواحي برشلونة إضافة هذه التهمة إليها بطلب من النيابة العامة، وذلك في 20 يوليو، ولم تكشف المحكمة عن تفاصيل الاتهام، وخاصة حجم الاحتيال. ويتعلق الأمر بمخالفات وتهربات ضريبية لعام 2018.

اقرأ أيضًا: تعرف على حبيب شاكيرا الجديد... بطل العالم في هذه الرياضة

تفاصيل اتهام شاكيرا بالتهرب والاحتيال الضريبي

وأوضح الادعاء أن الفنانة الكولومبية استخدمت شركات وهمية من أجل تجنب دفع الضريبة بالكامل عام 2018، وقد وصل حجم الاحتيال والتهرب الضريبي ما مجموعه 6.6 مليون يورو، ويتضمن ذلك الفوائد على التأخر في السداد ورسوم التسوية كذلك.

وفي المقابل أصدر ممثلو شاكيرا بيانًا رسميًا أوضحوا فيه أن الفنانة، المقيمة حاليًا في ميامي بالولايات المتحدة، لم تتلقَ إخطارًا رسميًا من المحكمة الإسبانية في عنوانها الجديد في ميامي.

ومن المقرر أن يتم محاكمة شاكيرا في إحدى المحاكم في برشلونة بتهمة الاحتيال الضريبي خلال الفترة من 2012 إلى 2014 ومن المقرر أن تعقد الجلسة في 20 نوفمبر القادم.

اقرأ أيضًا: بيكيه يتحدى شاكيرا وينشر أول صورة له مع حبيبته الجديدة

ويذكر الادعاء الإسباني أن النجمة الكولومبية لم تكن تصرح عن دخلها الحقيقة من جولاتها في الخارج خلال هذه الفترة، فقد عاشت في إسبانيا لفترة تزيد عن 183 يومًا في السنة، وهو الحد الأدنى الذي يجب فيه التصريح عن محل الإقامة الضريبي في البلاد.

ويطالب الادعاء الإسباني إنزال عقوبة السجن عن الفنانة العالمية لأكثر من 8 سنوات، وغرامة مالية تقدر بنحو 24 مليون يورو، بينما يستعد ممثلو النجمة والفريق القانوني للتحضير لهذه المحاكمة.

وتواجه الفنانة شاكيرا 6 تهم ضريبية منفصلة، وسيتم التحقيق والحكم في هذه التهم وسط نفيها القاطع كل هذه التهم. واتهمت شاكيرا بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة 14.5 مليون يورو بين عامي 2012 و2014.

فيما قالت شاكيرا خلال لقاء مع مجلة إيل في سبتمبر الجاري إنها واثقة بأنها تملك كل الأدلة التي تدعم قضيتها وقالت: "ستنتصر العدالة لي".

اقرأ أيضًا:  في أغنية جديدة ـ شاكيرا تفتح النار على شريكها السابق بيكيه وحبيبته

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة