المستثمرون يسحبون مستويات قياسية من عملات البورصات المشفرة

يثير انهيار FTX الخاص بسام بانكمان فريد مخاوف بشأن سلامة أصولهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 ديسمبر 2022
المستثمرون يسحبون مستويات قياسية من عملات البورصات المشفرة

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن المستثمرين يسحبون مستويات قياسية من البيتكوين من بورصات العملات المشفرة حيث يثير انهيار بورصة FTX الخاصة بالمستثمر سام بانكمان فريد مخاوف بشأن سلامة أصولهم.

تأثير إفلاس FTX على المستثمرين

وذلك بعدما تقدمت FTX، التي كانت ذات يوم محبوبة في صناعة العملات الرقمية، بطلب الحماية من الإفلاس في منتصف نوفمبر بعد أن ظهرت فجوة بقيمة 8 مليارات دولار في ميزانيتها العمومية، الأمر الذي أدى إلى خسارة مؤسسها لـ 94% من ثروته، حيث فقد 15 مليار دولار من أصل 16 مليار دولار وهي قيمة ثروة بانكمان فريد.

وصف جون راي، الرئيس التنفيذي الجديد، الافتقار إلى إدارة المخاطر الأساسية واعترف بانكمان فريد بضعف الضوابط الداخلية. أثار هبوطه السريع قلق المستثمرين الذين يحتفظون بأصولهم ويتداولونها في بورصات تشفير مركزية أخرى، مما أدى إلى مستويات قياسية من عمليات سحب عملة البيتكوين، وهي العملة المشفرة الأكثر تداولاً على نطاق واسع.

فشلت FTX الشهر الماضي مع احتمال وجود أكثر من مليون دائن، بما في ذلك العديد ممن تركوا أصولهم في البورصة. في الشهر الماضي، سحب المستثمرون 91363 بيتكوين، بقيمة إجمالية تقارب 1.5 مليار دولار بناءً على متوسط ​​سعر نوفمبر البالغ حوالي 16400 دولار، من البورصات المركزية بما في ذلك بينانس وكراكين وكوينباس.

عمليات سحب العملات المشفرة من البورصات

كان ذلك يمثل أكبر تدفق لعملة البيتكوين على الإطلاق، وفقاً لبيانات من CryptoCompare. من غير الواضح ما إذا كانت العملات يتم بيعها أو نقلها إلى محافظ خاصة. يأتي الاندفاع نحو الخروج مع انخفاض سعر البيتكوين بنسبة 64%هذا العام ويتم تداوله حالياً حول 17000 دولار.

كانت عمليات السحب في أكتوبر مرتفعة أيضاً، حيث بلغت 75294 عملة بيتكوين، حيث قام متداولو العملات الرقمية بسحب أموالهم بعد صيف مليء بالأزمات والذي تضمن انهيار مقرضي الأصول الرقمية سيلزيوس وفوييجر ديجيتال.

واندفعت التبادلات المتنافسة لتنأى بنفسها وممارساتها عن الفوضى الداخلية في شركة FTX في محاولة لتخفيف أعصاب العملاء والحد من عدوى السوق المحتملة. ومع ذلك، فإن التدفقات القياسية للخارج تسلط الضوء على حذر المستثمرين من عملة البيتكوين حيث تواجه صناعة الأصول الرقمية تدقيقاً متزايداً من المنظمين العالميين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة