الساعات الذكية ... ماهي وفوائد استخدامها.

العديد من الساعات الذكية مزودة بتقنية البلوتوث. تصبح الساعة محول Bluetooth لاسلكيًا قادرًا على توسيع إمكانيات الهاتف الذكي لمرتديها إلى الساعة.

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 سبتمبر 2022
الساعات الذكية ... ماهي وفوائد استخدامها.

الساعة الذكية هي ساعة يد مزودة بشاشة تعمل باللمس ويمكن توصيلها بهاتف عبر البلوتوث أو شبكة Wi-Fi. هناك أيضًا طرز لا تتطلب اتصالاً بالهاتف لتعمل. مثل ساعات اليد النموذجية، تخبر الساعات الذكية الوقت. ومع ذلك ، فإن الساعة الذكية تفعل أكثر من مجرد معرفة الوقت؛ يوفر المزيد من الوظائف التي تشبه الهاتف الذكي. فيما يلي سوف نتحدث عن الساعات الذكية ... ماهي وفوائد استخدامها.

ما هي الساعة الذكية؟

الساعة الذكية هي جهاز حوسبة يمكن ارتداؤها يشبه إلى حد بعيد ساعة اليد أو أي جهاز آخر لحفظ الوقت.

بالإضافة إلى معرفة الوقت، فإن العديد من الساعات الذكية مزودة بتقنية البلوتوث. تصبح الساعة محول Bluetooth لاسلكيًا قادرًا على توسيع إمكانيات الهاتف الذكي لمرتديها إلى الساعة. يمكن لمرتدي الساعة استخدام واجهة الساعة لبدء المكالمات الهاتفية والرد عليها من هاتفهم المحمول، وقراءة البريد الإلكتروني والرسائل النصية، والحصول على تقارير الطقس، والاستماع إلى الموسيقى، وإملاء البريد الإلكتروني والرسائل النصية، وطرح سؤال على المساعد الرقمي.

تحتوي بعض الساعات الذكية على ميزات للاستخدامات الخاصة. على سبيل المثال، قد يستخدم ضباط الشرطة ورجال الإطفاء تطبيق ساعة ذكية لتلقي التنبيهات من الإرسال. يمتلك الطيارون في القوات الجوية الأمريكية ساعات ذكية مع ميزات خاصة للملاحة عبر الأقمار الصناعية.

أبرز فوائد الساعات الذكية.

  • اللياقة البدنية والصحة

الساعات الذكية هي أدوات قيمة لتتبع اللياقة البدنية. تم تجهيز الساعات الذكية بميزات تعزز نمط الحياة مثل عدادات الخطوات التي تحسب عدد الخطوات التي يتخذها المستخدم على مدار اليوم. لديهم أيضًا جهاز مراقبة معدل ضربات القلب لمراقبة معدل ضربات القلب أثناء التمارين. توفر الساعات الذكية أدوات لياقة وصحية أخرى، بما في ذلك أجهزة مراقبة النوم لمراقبة نوعية وكمية النوم التي يحصل عليها المستخدم، وأجهزة مراقبة تخطيط القلب وأجهزة مراقبة ضغط الدم.

  • البحث عن الهاتف والمفتاح

إذا كنت في طريقك إلى اجتماع عاجل أو تأخرت في رحلة طيران وفجأة لم تتمكن من العثور على مفاتيحك أو هاتفك لقد اختبرنا هذا الأمر جميعًا من قبل. باستخدام ميزة "Find Your Phone" في الساعات الذكية، يمكنك تحديد موقع هاتفك بسرعة في غضون ثوانٍ. سيبدأ الهاتف في الرنين بمستوى الصوت الكامل بمجرد بدء عملية العثور على هاتفي في الساعة الذكية.

لاستخدام ساعتك الذكية للعثور على مفتاح، كل ما تحتاجه هو إرفاق أداة البحث عن المفاتيح المتخصصة بمفتاحك، وتثبيت تطبيق Key finder على ساعتك الذكية والنقر عليها في أي وقت تحتاج فيه إلى تحديد مكان مفتاحك.

  • تشغيل الموسيقى

يمكنك تشغيل الموسيقى باستخدام ساعة ذكية بهاتف أو بدونه. يمكن لمستخدمي Smartwatch تشغيل الموسيقى باستخدام ساعة ذكية عن طريق توصيلها بهاتف واختيار الموسيقى من كتالوج الموسيقى الخاص بالهاتف. تتميز طرازات الساعات الذكية الجديدة الآن بميزة تتيح للمستخدمين تشغيل الموسيقى على الساعة الذكية مباشرة دون الاتصال بالهاتف. باستخدام اتصال خلوي أو اتصال Wi-Fi، يمكن للمستخدمين الآن تنزيل الموسيقى وتشغيلها على الساعة الذكية دون الحاجة إلى هاتف.

  • التنقل

قد يكون حمل هاتفك للتحقق من الاتجاهات أثناء التنقل أمرًا مرهقًا. يؤدي التنقل باستخدام الهاتف أثناء ركوب الدراجات أو القيادة إلى تشتيت انتباه السائق، وغالبًا ما يكون غير قانوني في العديد من الأماكن. تقضي الساعات الذكية على خطر تشتت الانتباه؛ إنها تقدم الاتجاه الذي تبحث عنه مباشرة على معصمك. Apple Watch، على سبيل المثال، تعطي التوجيه من خلال الاهتزازات المختلفة التي تشير إلى ما إذا كنت ستتجه يمينًا أم يسارًا.

  • إجراء واستقبال المكالمات

مع توصيل ساعتك الذكية بهاتف، يمكنك استخدام الساعة الذكية لإجراء واستقبال المكالمات على هاتفك الذكي. يمكن للمستخدمين أيضًا إجراء مكالمات بدون توصيل الساعة الذكية بهاتف. تحتوي بعض طرز الساعات الذكية على منفذ بطاقة sim يسمح للمستخدمين بإجراء واستقبال المكالمات باستخدام ساعاتهم الذكية فقط.

  • التنبيه بوجود الإشعارات

توفر الساعات الذكية للمستخدمين سهولة الوصول إلى إشعارات هواتفهم من معصمهم. يمكن الوصول إلى إشعارات الوسائط الاجتماعية وإشعارات التطبيقات وإشعارات الرسائل من الساعات الذكية بمجرد توصيلها بهاتف ذكي. هذا يعني أنه يمكن للمستخدمين البقاء على اطلاع دائم بلف معصمهم، وأيضا يمكنكم التفاعل مع الإشعارات من خلال الساعة مثل إرسال رسالة وغيرها.

  • كشف السقوط ومكالمات الطوارئ

تتمتع الساعات الذكية الآن بميزة تكتشف السقوط من خلال مستشعر السقوط. عندما يكتشف مستشعر السقوط سقوطًا، فإنه يُطلق على الفور إنذارًا للمستخدم. إذا فشل المستخدم في الرد على الإنذار في غضون فترة زمنية قصيرة، تقوم الساعة الذكية تلقائيًا بإجراء مكالمة طوارئ للحصول على المساعدة. يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لكبار السن الذين غالبًا ما يكونون أكثر عرضة للسقوط، حيث تعتبر الساعة الذكية في الأساس امتدادًا للهاتف الذكي، ويمكن الوصول إليه بسهولة. أصبح البقاء على اتصال أثناء التنقل والوصول إلى التطبيقات المختلفة أمرًا سهلاً نظرًا لأنه يتم توصيلها بالمعصم بشكل دائم. فوائد الساعة الذكية لا حصر لها ولهذا السبب يصبح من الصعب للغاية اختيار ساعة ذكية واحدة من المجموعة.

  • الموضة

بصرف النظر عن القيام بالأشياء الذكية المذكورة حتى الآن، فإن الساعات الذكية هي قطع عصرية يمكنها تحسين مظهر مرتديها، وتضيف لمسة من الرقي والتطور. غالبًا ما تكون مكملاً رائعًا للإكسسوارات أو المجوهرات التقليدية. توفر معظم الساعات الذكية للمستخدمين أيضًا حرية تغيير الأحزمة لتناسب ملابسهم.

في النهاية، تشبه الساعات الذكية ملحقات الهاتف الذكي التي يمكن الوصول إليها بسهولة. حقيقة أنها مربوطة بشكل دائم بالمعصم تجعلها طريقة سهلة للبقاء على اتصال أثناء التنقل والوصول إلى تطبيقات مختلفة.