ما هو اختبار سات SAT ... وفوائده وأهميته

اختبار SAT هو اختبار قبول تستخدمه معظم الكليات والجامعات لاتخاذ قرارات القبول. اختبار SAT هو اختبار متعدد الاختيارات، بالقلم الرصاص والورق تم إنشاؤه وإدارته من قبل مجلس الكلية.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 سبتمبر 2022
ما هو اختبار سات SAT ... وفوائده وأهميته

تتطلب العديد من الكليات درجات من اختبارات SAT أو ACT كجزء من عملية القبول. تعتبر درجاتك في اختبار SAT مكونًا أساسيًا في تطبيقات كليتك، في المقال التالي ما هو اختبار سات SAT ... وفوائده وأهميته

اختبار سات SAT.

اختبار SAT هو اختبار قبول تستخدمه معظم الكليات والجامعات لاتخاذ قرارات القبول. اختبار SAT هو اختبار متعدد الاختيارات، بالقلم الرصاص والورق تم إنشاؤه وإدارته من قبل مجلس الكلية.

الغرض من اختبار SAT هو قياس استعداد طالب المدرسة الثانوية للكلية، وتزويد الكليات بنقطة بيانات مشتركة واحدة يمكن استخدامها لمقارنة جميع المتقدمين. سيقوم مسؤولو القبول بالكلية بمراجعة درجات الاختبارات الموحدة جنبًا إلى جنب مع المعدل التراكمي في المدرسة الثانوية، والفصول التي درستها في المدرسة الثانوية، وخطابات التوصية من المعلمين أو الموجهين، والأنشطة اللامنهجية، ومقابلات القبول، والمقالات الشخصية. مدى أهمية درجات SAT في عملية التقديم للكلية يختلف من مدرسة إلى أخرى.

بشكل عام، كلما حصلت على درجات أعلى في اختبار SAT و / أو ACT، ستتوفر لك خيارات أكثر للالتحاق بالكلية والدفع لها.

متى يجب على أخذ SAT؟

يأخذ معظم طلاب المدارس الثانوية SAT أو ACT أو كليهما خلال ربيع عامهم الصغير أو خريف عامهم الأخير. من المهم أن تترك وقتًا لإعادة إجراء الاختبار إذا كنت بحاجة إلى رفع درجاتك قبل التقدم إلى الكلية. يتم تقديم اختبار SAT على المستوى الوطني كل عام في أغسطس وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر، ومارس، ومايو، ويونيو.

هناك قسمان SAT:

  • رياضيات
  • القراءة والكتابة المبنية على البراهين

يستغرق اختبار SAT 3 ساعات.

يتم تسجيل كل قسم من SAT بمقياس 200 إلى 800 نقطة. مجموع درجاتك في اختبار SAT هو مجموع درجات القسم الخاص بك. أعلى درجة ممكنة في اختبار SAT هي 1600.

أهمية اختبار سات SAT.

تقبل معظم الكليات والجامعات درجات إما من SAT أو ACT، ولا تفضل اختبارًا على الآخر. ومع ذلك، فإن الطلاب الملتحقين بالكلية يأخذون بشكل متزايد كلاً من SAT وACT. جعلت التغييرات التي تم إجراؤها على SAT في عام 2016 من السهل أكثر من أي وقت مضى الإعداد لكلا الاختبارين في وقت واحد - وكسب درجات تنافسية في كليهما! أفضل طريقة لتحديد ما إذا كان إجراء اختبار SAT أو ACT أو كلا الاختبارين مناسبًا لك هو إجراء اختبار تدريبي كامل المدة محدد بوقت لكل نوع. نظرًا لأن محتوى وأسلوب اختبار SAT وACT متشابهان جدًا، فإن عوامل مثل كيفية التعامل مع ضغط الوقت وأنواع الأسئلة التي تجدها أكثر صعوبة يمكن أن تساعدك في تحديد الاختبار الأنسب لك. جرب اختبارنا: SAT أو ACT أو كلاهما؟ لتعلم المزيد.

ما هي فوائد اختبار SAT.

SAT هو اختبار موحد يقوم بتقييم استعداد كليتك من خلال مواد مختلفة. هم جزء من امتحان القبول بالكلية كما هو مطلوب من قبل الكلية التي تختارها. تقبل الكليات الأمريكية نتائج اختبار SAT على نطاق واسع، والتي من خلالها تشجع الطلاب على الاستفادة من تعليمهم العالي.

من خلال نصائح الخبراء لزيادة درجاتك في اختبار SAT، ستفهم أن درجة SAT الجيدة تعتمد على الكلية التي تتقدم إليها أو الدرجة المستهدفة. يساعدك على تحسين مهاراتك العددية واللغوية. على الرغم من اختبار SAT الاختياري، ستتمتع بميزة القبول في الكلية إذا كان لديك معدل تراكمي قوي ودرجة SAT قوية.

يتيح لك اختبار SAT الاختياري تحديد ما إذا كنت تريد إرسال درجاتك في اختبار SAT أم لا. ومع ذلك، فإن أولئك الذين يقدمون درجات GPA وSAT الخاصة بهم سيستفيدون من مزاياها أكثر من غيرهم.

  • كيف أسجل في SAT؟

تقع المواعيد النهائية للتسجيل في اختبار SAT قبل خمسة أسابيع تقريبًا من كل موعد اختبار. التسجيل عبر الإنترنت على موقع College Board. قد يطلب مجلس الكلية تسجيل SAT عن طريق البريد في ظل ظروف خاصة.

وأخيرا

تلهم SAT الطلاب لمتابعة التعليم العالي. إنه يخلق منصة للمرشحين لعرض مهاراتهم ومعرفتهم بناءً على خبرتهم الأكاديمية في المدرسة الثانوية. حيث تقوم SAT بتقييم مهارات اللغة الإنجليزية والرياضيات، فهي تمثل النقطة الحاسمة للقبول في الكلية. بناءً على النتائج المستمدة من اختبار SAT، تحدد الكليات ما إذا كان الطالب مناسبًا للالتحاق ببرنامج البكالوريوس. حتى إذا تم تحويل SAT إلى اختبار اختياري، فإن العديد من الكليات تقدم مزايا صوتية لأولئك الذين يحملون درجة SAT قوية. إذا كنت ترغب في الخضوع لبرنامج مع مدرسة انتقائية للغاية، فإن الالتحاق ببرنامج SAT يعد اختيارًا جيدًا. يظهر SAT أنك مستعد للكلية. سيساعدك أيضًا في الحصول على المنح الدراسية والمساعدة المالية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة