توقعات باستمرار التحديات التي تواجه سلسلة إمداد قطاع الطيران العالمي

إياتا تتوقع نمو قطاع الطيران العالمي بنسبة 3.3% سنوياً خلال العقد القادم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 فبراير 2024
توقعات باستمرار التحديات التي تواجه سلسلة إمداد قطاع الطيران العالمي

صرح ويلي والش، رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا، قائلاً إن التحديات التي تواجه سلسلة الإمداد، تشكل عائقاً مستمراً لقطاع الطيران العالمي، متوقعاً استمرار هذه المشكلة لعدة سنوات قادمة.

إياتا تتوقع نمو قطاع الطيران العالمي بنسبة 3.3% سنوياً خلال العقد القادم

جاء هذه التصريحات في الكلمة التي ألقاها والش خلال قمة شانغي للطيران، التي تم تنظيمها قبل معرض سنغافورة للطيران.

ونقلت تقارير اقتصادية تصريحات منسوبة إلى ويلي والش، الذي أشار إلى توقعات نمو قطاع الطيران العالمي بنسبة 3.3% سنوياً، خلال العقد القادم.

كما لفت رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي، إلى أنه من المتوقع أن تقود منطقة آسيا والمحيط الهادئ هذا النمو، بمعدل 4.5% سنوياً، خلال نفس الفترة.

وأكد والش ضرورة وجود رؤية لزيادة إنتاج وقود الطيران المستدام، مشيراً إلى أن الحكومات يجب أن تقدم حوافز لتحقيق ذلك الهدف.

ونوهت التقارير إلى أن إيانا أعلنت مؤخراً، أن حركة السفر الجوي قد استمرت في التعافي خلال شهر ديسمبر الماضي، لافتة إلى أن حركة السفر الإجمالية لعام 2023، اقتربت من استعادة مستويات الطلب السابقة لجائحة كوفيد- 19.

وقال الاتحاد الدولي للنقل الجوي في بيان رسمي صادر عنه، إن حركة السفر في عام 2023، قد ارتفعت بنسبة 36.9%، مقارنة بعام 2022.

وأضاف أن حركة السفر لعام 2023، قد وصلت إلى 94.1% من مستوياتها في عام 2019، وهو ما يعكس تحسناً ملموساً في أداء القطاع الجوي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة