أوكرانيا تشارك إسبانيا والبرتغال ملف استضافة مونديال 2030

أوكرانيا قد تستضيف مباريات كأس العالم 2030

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 06 أكتوبر 2022
أوكرانيا تشارك إسبانيا والبرتغال ملف استضافة مونديال 2030

ينتظر أن تشارك أوكرانيا بصورة رمزية في ملف استضافة كأس العالم 2030 المشترك بين إسبانيا والبرتغال والمنتظر تقديمه خلال الفترة المقبلة.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن ملف إسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030 يرحب بانضمام أوكرانيا إلى الملف للمشاركة في تنظيم المونديال العالمي.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن مشاركة أوكرانيا في تنظيم كأس العالم 2030 ستكون رمزية من خلال استضافة مباريات إحدى مجموعات المونديال.

ومن جانبه، وافق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على هذا الاقتراح وذلك بجانب الحكومة الإسبانية والبرتغالية وهو ما سيضع الأمر في حيز التنفيذ الفعلي خلال الفترة المقبلة.

وجاء اقتراح ضم دولة أوكرانيا التي تصارع في الحرب أمام روسيا لتعزيز منطق أن كرة القدم يمكن أن تعيد الأمل والسلام.

ويتوقع أن تكون أوكرانيا في مرحلة إعادة البناء والتعافي من آثار الحرب بحلول عام 2030 وهو ما قد يسهل فكرة استضافتها لإحدى مجموعات المونديال.

وينتظر أن يتم الإعلان عن انضمام أوكرانيا لملف إسبانيا والبرتغال خلال الأيام المقبلة وذلك من خلال مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في مدينة نيون السويسرية.

الجدير بالذكر أن أوكرانيا قد شاركت بجانب بولندا بالفعل في تنظيم كأس الأمم الأوروبية لعام 2012، كما استضافت ملاعب أوكرانيا نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في عام 2018 وتحديداً في العاصمة كييف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة