خبير يوضح أبرز مسببات أمراض السرطان

تعرفوا على أبرز مسببات أمراض السرطان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 فبراير 2023
خبير يوضح أبرز مسببات أمراض السرطان

حذرت تقارير طبية من الاستهلاك غير المنضبط للمكملات الغذائية النشطة بيولوجياً، مبينة أن الإفراط في استهلاكها قد يؤدي إلى تطور بعض أنواع الأورام الخطيرة.

تعرفوا على أبرز مسببات أمراض السرطان

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الخبير أندريه كابرين، المدير العام للمركز الوطني للبحوث بالأشعة التابع لوزارة الصحة الروسية، الذي قال إن بعض الدراسات أظهرت أن التناول غير المنضبط للمكملات الغذائية، من الممكن أن يؤثر في تطور أمراض السرطان.

وتابع قائلاً إن السمنة تعتبر من عوامل الخطر المسببة لتطور الأورام،  لافتاً إلى أن الإفراط في تناول المواد الغذائية الدهنية، من الممكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة، مثل سرطان القولون وسرطان البنكرياس.

ونوه الخبير الروسي إلى أن الأشخاص المدخنين والذين يفرطون في شرب الكحول، يعتبرون أيضاً من الفئات المعرضة للخطر، مشيراً إلى أن النتائج التي توصل إليها العلماء ينبغي دراستها وتحليلها بشكل أدق.

وفي المقابل، فقد نفى أندريه كابرين أن يتسبب مرض كوفيد- 19 في تطور الإصابة بالسرطان، لافتاً إلى أن العلماء لم يلاحظوا على الأشخاص الذين الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، أنهم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان من غيرهم، مردفاً إنه لا توجد حالياً أي دراسات شاملة تؤكد قدرة الفيروس التاجي المستجد على التسبب في السرطان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة