العقدة اتفكت…كريستوفر نولان يفوز بأول جائزة أوسكار في تاريخه

فاز فيلم Oppenheimer للمخرج كريستوفر نولان بـ7 جوائز أوسكار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 مارس 2024
العقدة اتفكت…كريستوفر نولان يفوز بأول جائزة أوسكار في تاريخه

حالة من الاحتفاء سيطرت بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة على منصة X، بعد حصول المخرج العالمي كريستوفر نولان على جائزة الأوسكار 2024 كأفضل مخرج عن فيلم Oppenheimer.

فوز كريستوفر نولان بجائزة الأوسكار

وانهالت التعليقات على مواقع التواصل وجاءت كالآتي: "لحظة تاريخية، لحظة خالدة ! العقدة إنكسرت! وبعد تعب سنوات ومسيرة استثنائية،لحظة تتويج المخرج كريستوفر نولان بأول أوسكار في تاريخه، بعيداً عن كرة القدم أعظم مخرج في التاريخ يفوز بجائزة الأوسكار كريستوفر نولان".

ونجح كريستوفر نولان بفيلم Oppenheimer أن يكون الفيلم الأكثر فوزا بجوائز الأوسكار في دورته 96، والتي أقيمت مساء أمس الأحد.

وحصد فيلم Oppenheimer على 7 جوائز أوسكار وهم أفضل ممثل رئيسي، وأفضل ممثل مساعد، وأفضل فيلم، وأفضل تحرير، وأفضل موسيقى أصلية، وأفضل تصوير سينمائي.

الجدير بالذكر، أن فيلم Oppenheimer حصل على العديد من الجوائز من  الغولدن غلوب وجوائز الباقتا وجوائز اختيار النقاد.

من هو المخرج كريستوفر نولان؟

كريستوفر نولان، المخرج السينمائي البريطاني الأمريكي، يعد واحدًا من أبرز الأسماء في عالم السينما الحديثة، ولد في 30 يوليو 1970، وقد اشتهر بأفلامه التي تتميز بالتعقيد السردي والجماليات البصرية المبتكرة.

كريستوفر نولان، الذي يحمل الجنسية البريطانية والأمريكية، بدأ مسيرته الفنية بأفلام مستقلة مثل "تتبع" (Following) و"تذكار" (Memento)، والتي لاقت استحسانًا نقديًا واسعًا، ولكن شهرته العالمية ارتفعت بشكل كبير مع إخراجه لثلاثية "فارس الظلام" (The Dark Knight Trilogy)، وأفلام مثل "استهلال" (Inception) و"بين النجوم" (Interstellar).

تُعرف أعماله بالطابع الفلسفي والاجتماعي، واستكشافها لموضوعات مثل الخُلُق الإنسانية وحقيقة الزمن والذاكرة،  وقد حصل كريستوفر نولان على تقدير عالمي، بما في ذلك جائزة غولدن غلوب لأفضل مخرج عن فيلم "أوبنهايمر" في عام 2023.

بالإضافة إلى مسيرته الإخراجية، يُعرف نولان أيضًا بكتابته للعديد من أفلامه بالتعاون مع شقيقه جوناثان، وإدارته لشركة الإنتاج "سينكوبي" مع زوجته إيما توماس، وقد تم تكريمه بنيشان الإمبراطورية البريطانية لخدماته للفن في عام 2019.

مع إيرادات تجاوزت 4.7 مليار دولار عالميًا وحصول أفلامه على العديد من الترشيحات والجوائز، يُعتبر نولان أحد أكثر المخرجين تأثيرًا في القرن الحادي والعشرين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة