روبرت داوني يتصدر التريند بعد حصوله على أول جائزة أوسكار

حاز فيلم Oppenheimer على 7 جوائز أوسكار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 مارس 2024
روبرت داوني يتصدر التريند بعد حصوله على أول جائزة أوسكار

تصدر النجم العالمي روبرت داوني جونيور، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد حصوله على جائزة الأوسكار لأول مرة في مسيرته الفنية التي امتدت لسنوات.

روبرت داوني جونيور وجائزة الأوسكار

وحصل روبرت داوني جونيور على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن فيلم Oppenheimer، وسط تصفيق حاد من زملائه فرحا بحصوله على الجائزة لأول مرة.

كما ألقى روبرت داوني جونيور، خطاب مؤثراً فور استلامه جائزة الأوسكار، فقال: "أود أن أشكر طفولتي الرهيبة، والأكاديمية، بهذا الترتيب، أود أن أشكر طبيبتي البيطرية، أقصد زوجتي، "سوزان داوني" لقد وجدت لي حيوانًا أليفًا مزمجرًا، وأحبتني وأعادتني إلى الحياة!".

وتابع قائلاً: "لقد احتجت لهذا العمل أكثر من احتياج العمل لي، كريس يعلم ذلك وإيما أيضا التي حرصت على إحاطتي بطاقم التمثيل الرائع ، وأنا أقف أمامكم كرجل أفضل بسبب ذلك".

ومع إعلان حصول روبرت داوني جونيور على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد، انهالت التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي من معجبيه من شتى أنحاء العالم.

وجاءت التعليقات: "روبرت داوني جونيور كان مبدعاً بهذا التمثيل اللي خلاه يفوز بهاي الجائزة، فوز مستحق للممثل روبرت داوني جونيور، الجائزة تأخرت لسنوات.. روبرت داوني جونيور، تميمة العظمة لأي عمل سينمائي، وفي كل عمل سينمائي يبتكر أسلوب خاص يجعل المشاهد ينتبه له أكثر من أبطال الفيلم الرئيسيين".

جوائز فيلم Oppenheimer

الجدير بالذكر، أقيم مساء أمس الأحد حفل جوائز الأوسكار 2024 في دورتها الـ96، بحضور نجوم العالم وهوليود.

وكان فيلم Oppenheimer الأكثر تتويجاً بجوائز الأوسكار، فقد حصل على جائزة أفضل صورة وأفضل مخرج لكريستوفر نولان، وأفضل ممثل سيليان ميرفي وأفضل ممثل مساعد روبرت داوني جونيور وأفضل نتيجة أصلية وأفضل تصوير سينمائي وأفضل مونتاج فيلم.

فيلم روبرت داوني جونيور القادم

ومن المقرر أن يعرض للفنان روبرت داوني جونيور خلال هذا العام فيلم The Sympathizer، العمل من  ﺇﺧﺮاﺝ مارك مندن وبارك تشان ووك ومن تأليف فيت تان نوين ودون ماكلير.

وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي في نهاية الحرب الفيتنامية، يسافر رجل إلى الولايات المتحدة ويستغل مكانته للتجسس سرًا لصالح الجبهة الوطنية لتحرير جنوب فيتنام.

العمل من بطولة كل من روبرت داوني جونيور وساندرا أوه وفريد نجوينو وتوان لي وكيو تشين وفيفي نوين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة