محمد الحمادي يفوز بأول ميدالية للإمارات ببارالمبية العالم لألعاب القوى

الإماراتي محمد الحمادي يفوز بالميدالية الفضية في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة 2023 في باريس

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يوليو 2023
محمد الحمادي يفوز بأول ميدالية للإمارات ببارالمبية العالم لألعاب القوى

فاز محمد الحمادي، عضو منتخب الإمارات لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، بالميدالية الفضية في سباق T34 لمسافة 400 متر في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة 2023 في باريس.

أول ميدالية للإمارات في بطولة ألعاب القوى لذوي الإعاقة

وتعد ميداليته هي الأولى لدولة الإمارات في البطولة الجارية التي يشارك فيها نحو 1300 متسابق من 107 دول، وتعد أهم مسابقة في عالم ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة بعد دورة الألعاب البارالمبية.

احتل الحمادي المركز الثاني في السباق، مسجلاً أفضل مسيرته الشخصية بزمن قدره 49.11 ثانية، متخطياً بعض أفضل العدائين في العالم.

وذهبت الميدالية الذهبية للرياضي التايلاندي تشايوات راتانا الذي سجل رقماً قياسياً عالمياً جديداً وتجاوز أفضل ما حققه في الشارقة في بداية عام 2022.

وسباق T34 400 متر هو أول حدث يشارك فيه الحمادي، ومن المتوقع أن يخوض في سباقين آخرين في نفس البطولة: T34 100 متر يوم الخميس وسباق T34 800 متر يوم 17 يوليو.

الألعاب البارالمبية باريس 2024

تعتبر بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة أهم منافسة بعد الألعاب البارالمبية. كما يعتبر الحدث أيضاً بمثابة تصفيات للألعاب البارالمبية الصيفية في باريس 2024، المقرر عقدها في الفترة من 8 يوليو إلى 17 يوليو من العام المقبل.

بجانب الحمادي يمثل الإمارات العربية المتحدة في هذا الحدث أحمد نواد وبدر الحوسني سباقات المضمار والميدان ومريم الزيودي رمي القرص ورمي الجلة، ونورا الكتبي وزكرى الكعبي «رمي الرمح ورمي الجلة»، وسارة الجنيبي ومحمد الكعبي وأحمد الحسيني «رمية الجلة».

وتوجه المنتخب الإماراتي إلى باريس بعد الانتهاء من معسكره التدريبي في مدينة بولو التركية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة