• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد هشام محمود محمد عباس

    • اسم الشهرة

      هشام عباس

    • اللقب

      هشام عباس

    • الفئة

      مغني,إعلامي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      13 سبتمبر 1963 (العمر 60 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الهندسة الجامعة الأمريكية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      جيهان زايد (1995 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      ياسميناعليتمارا

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      1991 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحد من نجوم التسعينات في مصر أغانيه وأداؤه في كليباته كانت حديث الشارع وقتها إنه الفنان هشام عباس الذي ترك الهندسة وقرر الدخول لعالم الفن رغما عن إرادة والده، واستطاع أن يثبت أنه كان على حق بالنجاحات والشهرة التي حققها، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة هشام عباس وحياته

ولد هشام في 13 سبتمبر عام 1963، بمحافظة أسيوط، في المرحلة الابتدائية في مدرسة دار الطفل، أبدى هشام شغفه بالفن منذ الصغر ولكن والده كان يرفض الأمر تمام، سافر مع والده إلى نيجيريا وأكمل تعليمه الإعدادي والثانوي بنظام تعليم المدارس-يحضر الامتحانات فقط دون الذهاب إلى المدرسة.

في نيجيريا شارك في مجموعة من الحفلات وغنى لبوب مارلي، وبعد أن عاد للقاهرة التحق بالجامعة ودرس هندسة الميكانيكا في الجامعة الأمريكية.

 
 

لم تستهوي الميكانيكا "هشام" وصمم على العمل بالفن، فكون مع زميلة له تدعى "علياء" وآخرون فرقة أطلقوا عليها اسم Pats Band، واهتمت الفرقة بإعادة إحياء الأغاني المصرية القديمة التي جزء من تراثنا مثل أغنية "حلاوة شمسنا" وأغنية "على رمش عيونها".

هشام عباس وزوجته وأولاده

في عام 1995 تزوج هشام من جيهان زايد، ويطلق عليها اسم "جيجي" التي تعرف عليها داخل إحدى صالات الجيم، وفي أول لقاء بينهم حدث مشادة منهم، فكانت "جيجي" مدربه في جيم، وكان موجود داخل أحد الفنادق كان يقدم بها حفلاً وأعجب بها وهي تعطي تدريباً للفتيات.

ففي اليوم التالي قدم لدخول الجيم وبمجرد دخوله الصالة طردته للخارج وأخبرته أنه مخصص للفتيات فقط، فطلب منها تدريباً خاص، فرفضت، فنالت إعجابه خاصة أنه لأول مرة أحد يعارضه وهو في قمة مجده.

وأكد أن كونها شخصية "نمرودة" ومشاكسه لفت نظره، وبدأوا التعارف، وتزوجا وأنجبا ثلاثة أبناء هم ياسمينا وتمارا وولد وحيد هو علي.

تحولت زوجته لمجال الطهي، وتقدم فقرة في برنامج الإعلامي عمرو أديب الشهير "الحكاية" بعنوان "الشيف جيجي"، وتقدم نصائح للسيدات في مجال المطبخ بالإضافة إلى مجموعة من الأطباق الشهية.

وأكد "هشام" أنها يرجع إليها الفضل في نجاحه وأنها وقفت بجابنه كثيرا، موضحا أنها مديرة أعماله التي ترعى كل مصالحه، وتنظم حفلاته، وهي المسؤولة عن الترتيب لأي برامج تلفزيونية.

وأكد أنها تساعده في اختيار الأغاني والتحضير والتجهيز للألبوم، وأنه لا يثق في أحد سواها، كل هذا بجانب رعايتها للمنزل والأولاد الثلاثة وشغلها الخاص.

وفي نوفمبر من العام الماضي 2021 احتفل عباس بزواج ابنته الكبرى "ياسمينا" وأقيم حفل الزفاف الذي تصدر محركات البحث وقتها في مدينة الجونة، وأحياه عباس برفقة صديقيه الفنان حميد الشاعري والفنان إيهاب توفيق.

مسيرته الفنية

في بداية اقتحامه عالم الفن تعرف عباس على صديق عمره الفنان حميد الشاعري وكونا ثنائي رائع وقدما مجموعة من الأغاني أدت لشهرة "عباس".

في عام 1991 تعاقد هشام مع شركة إنتاج أمريكانا وقدم أولى ألبوم غنائي له واسمه سهاري، واستمر التعاون مع نفس الشركة ليقدم في العام التالي 1992 ثاني ألبوم غنائي له وهو حاله.

وفي عام 1994 قدم مع شركة أمريكانا أيضا ألبوم تعالى، وفي عام 1995 تعاون مع شركة فري ميوزيك وقدم ألبوم أرض الشرق، وفي نفس العام تعاون مع شركة أمريكانا وأصدر ألبوم زي الأول.

مع كل ألبوم غنائي كانت تزداد شهرته فهو واحد من ألمع وأشهر نجوم التسعينات، وفي عام 1996 تعاون مع أمريكانا أيضا وأصدر ألبوم جوابك، وفي العام التالي 1997 قدم ألبوم يا ليلة والذي حقق نجاحا كبيرا.

في عام 1998 أصدر "هشام" ألبومه الشهير حبيتها، وفي العام التالي أتبعه بألوم ناجح أيضا وهو ألبوم كلام الليل، وفي عام 2000 حقق ألبوم حبيبي ده نجاحا كبيرا.

وصور أغنية ناري نارين من ألبوم حبيبي ده وشاركته في الفيديو كليب المطربة الهندية جايا شري، وحققت الألبوم مبيعات وأرقام توزيع كبيرة وحققت الأغنية انتشارا واسعا.

وحصل هشام من الألبوم والأغنية على عدة جوائز، فحصل على جائزة أفضل مطرب لنفس العام 2000، كما حصل على جائزة أفضل ألبوم موسيقي، وحصلت أغنية ناري نارين على أفضل فيديو كليب في العديد من الاستفتاءات.

كما تم تكريمه في الهند عدة مرات وحصل على ثلاث جوائز من هناك، وحصل على جائزة mtv العالمية لأفضل فيديو كليب عربي لعام 2000.

وفي عام 2002 أصدر ألبوم جوه في قلبي وتعاون فيه مع شركة عالم الفن للإنتاج، ومع نفس الشركة أصدر ألبوم سيبها تحبك في 2004، وفي عام 2007 أصدر ألبوم تعالى جنبي.

وفي عام 2009 تعاون مع روتانا للإنتاج وأصدر ألبوم ماتبطلش، وتوقف هشام لمدة حوالي عشر سنوات عن إصدار ألبومات غنائية وعاد في عام 2019 بألبوم عامل ضجة من إنتاج عالم الفن.

أشهر أغاني هشام عباس

قدم هشام مجموعة من الأغاني المصورة فيديو كليب والتي حققت نجاحا كبيرا وانتشارا ومنها أغنية جيلي جيلي مع حميد الشاعري ومن إخراج طارق الكاشف، وتعاون مع حميد الشاعري مرة أخرى من خلال أغنية حلال عليك.

كما قدم أغنيته الشهيرة عمال يحكي لي عنها، وأغنية يا راميني وتعاون مع المخرج طارق الكاشف أيضا في الكليب، وقدما سويا كليب لأغنية كم مرة وأغنية أحلى ما فيكي.

وصور هشام أغنية فين وفين مع المخرج أشرف شيحة، وأغنية زمان مع المخرج أحمد مدحت، وأغنيته الشهيرة شوفي، وعاد للتعاون مع المخرج طارق الكاشف في أغنية يا ليلة.

وواحدة من أشهر أغاني هشام وحميد الشاعري هي عيني والتي أخرجها طارق العريان، وفي أغنية ناري نارين تعاون مع مخرج أجنبي، وقدم أيضا كليب أغنيته الشهيرة فينه مع المخرج شريف صبري.

ومن أغاني هشام الشهيرة أمي الحبيبة التي أخرجها علي إدريس، وحققت أغنيته قول عليا مجنون والتي تعاون فيها مع المخرج إدوارد لو غاري نجاحا كبيرا.

وتعاون مع المخرج إدوار في أغنية عملتي إيه، وقدم فيديو كليب يا حبيبتي مع المخرج محمد بكير، وتعاون في أغنيته تجي قصادي مع طارق العريان.

وأخرج له موسى عيسى أغنية ما تبطليش، وأغنية رمضان تعاون فيها مع المخرج أحمد المهدي، أما أغنيته الشهيرة مع حيمد الشاعري وإيهاب توفيق زحمة الأيام فمن إخراج ياسين حسن.

البرامج والمسلسلات

قدم عباس تترات مجموعة من أشهر المسلسلات مثل مسلسل أميرة في عابدين في 2002، وتتر المسلسل الشهير يتربى في عزو مع الفنان يحيى الفخراني، وتتر فيلم ابن القنصل 2010 مع الفنان أحمد السقا.

كما قدم تتر مسلسل إمبراطورية مين في 2014، وفي نفس العام تتر مسلسل كيد الحموات، وفي 2015 غنى تتر مسلسل تحت السيطرة، وفي 2017 غنى تتر مسلسل ريح المدام.

وفي 2018 قدم تتر مسلسل الوصية وتتر مسلسل أرض النفاق مع الفنان محمد هنيدي.

واقتحم هشام عباس عالم تقديم البرامج وفي عام 2014 شارك الفنانة فيفي عبده تقديم برنامج أحلى مسا على قناة إم بي سي مصر، وعلى نفس القناة في العام التالي 2015 قدم برنامج ساعة لقلبك.

وفي 2017 قدم برنامج فاكر الأغنية دي، أما أخر برنامج قدمه كان في 2018 شريط كوكتيل على قناة الحياة.

أهم الأعمال

  • أغنية ناري نارين.

  • أغنية عمال يحكي لي عنها.

  • أغنية جيلي جيلي.

  • أغنية قول عليا مجنون.

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة mtv العالمية لأفضل فيديو كليب عربي لعام 2000.

جميع أخبار