• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هدى حسن رمزي

    • اسم الشهرة

      هدى رمزي

    • اللقب

      هدى رمزي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      10 نوفمبر 1958 (العمر 65 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - كلية الإعلام جامعة القاهرة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      خالدطه غانمسمير عيسىمصطفى البليديمحمد عيسىشريف عبد المنعم

    • أسماء الأولاد

      محمد

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1975 - 1993

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

السيرة الذاتية

واحدة من جميلات السينما المصرية في السبعينات والثمانينات، تألقت في مختلف الأدوار، وصلت لقمة المجد ثم اختارت الحياة الهادئة البعيدة عن الأضواء واعتزلت الفن، إنها الجميلة هدى رمزي مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها...

نشأة هدى رمزي وحياتها

ولدت هدى حسن رمزي، ابنة المخرج والمنتج حسن رمزي، في القاهرة يوم 10 نوفمبر عام 1958، في عائلة فنية فهي شقيقة المنتج الشهير محمد رمزي، وعمة الفنان الشاب شريف رمزي.

تعلقت "هدى" التي ولدت في عائلة فنية بالتمثيل منذ طفولتها، وفي عام 1975، وهي ما زالت طالبة عمرها 17 عاما، عرضت عليها الفنانة نجلاء فتحي المشاركة في فيلم الرداء الأبيض، بعدما اعتذرت الفنانة بوسي عن الدور بسبب انشغالها في امتحانات الجامعة.

عارض والدها في البداية دخولها الفن حتى لا يشغلها عن الدراسة، إلا أنها وعدته أن تنجح بتفوق وألا يؤثر ذلك على حصولها على الشهادة.

وبالفعل بدأت "هدى" تشق طريقها نحو النجومية، ونجحت في الالتحاق بكلية الإعلام جامعة القاهرة قسم الإذاعة والتلفزيون، وتتفوق في دراستها أيضا، قدمت "هدى" حوالي 30 فيلما في السينما إلى جانب عدد من المسلسلات والمسرحيات.

ومن أشهر أفلامها في السينما، حنفي الأبهة، مع سبق الإصرار، بئر الخيانة، وجري الوحوش، ومن أشهر أعمالها في الدراما، مسلسل أحلام الفتى الطائر، الحب وأشياء أخرى، ومسلسل الزوجة تعرف أكثر.

في التسعينات بعد تقديمها فيلم الصديقان أعلنت هدى رمزي ارتداءها الحجاب واعتزال الفن، وابتعدت عن الأضواء نهائيا، وظهرت في الفترة الماضية بدون حجاب في مجموعة من المناسبات الاجتماعية، وتكهن البعض بأن هذا بداية لعودتها للفن مرة أخرى.

إلا أن هدى رمزي خرجت لتؤكد أنه لا يوجد لديها أي نية للعودة للفن، وأنه تشبعت وشبعت من الفن وفخورة بالمسيرة التي قدمتها، أما حاليا فهي تستمتع بالحياة من أجل منزلها وابنها، وأنه من المستحيل عودتها للفن لأي سبب.

مسيرتها الفنية

بدأت هدى رمزي مسيرتها الفنية من خلال فيلم الرداء الأبيض في عام 1975 مع النجوم أحمد مظهر، نجلاء فتحي، يوسف وهبي، ومجدي وهبة.

وفي نفس العام قدمت، امرأتان مع النجوم عماد حمدي وعزيزة حلمي، وفي عام 1979 تألقت في فيلم مع سبق الإصرار مع المخرج أشرف فهمي، والنجوم محمود ياسين، نور الشريف، وميرفت أمين.

وفي نفس قدمت فيلم أنقذوا هذه العائلة مع المخرج حسن إبراهيم، وبطولة النجوم فريد شوقي، حسين فهمي، ميرفت أمين، محمود المليجي، كريمة مختار، أبو بكر عزت، ونبيلة السيد.

وفي عام 1980 قدمت فيلم لست شيطانا ولا ملاكا مع المخرج هنري بركات، وبطولة النجوم نور الشريف، وسهير رمزي، وفي عام 1986 تألقت في فيلم عصر الذئاب مع المخرج سمير سيف، ومن تأليف إبراهيم مسعود، وشاركها البطولة النجوم عادل أدهم، نور الشريف، سمير صبري، وليلى علوي.

وفي العام التالي 1987 قدمت بطولة فيلم جري الوحوش مع النجوم محمود عبد العزيز، نور الشريف، نورا، حسين فهمي، ومن تأليف محمود أبو زيد، ومن إخراج علي عبد الخالق.

في نفس العام قدمت فيلم بئر الخيانة، مع المخرج علي عبد الخالق، وبمشاركة النجوم عزت العلايلي، نور الشريف، نورا، وعبد العزيز مخيون، ومن تأليف إبراهيم مسعود.

ي عام 1989 قدمت فيلم اغتصاب مع المخرج علي عبد الخالق والنجوم فاروق الفيشاوي، أحمد بدير، ونجاح الموجي، وفي عام 1987 تألقت في فيلم المليونيرة الحافية مع المخرج ناجي أنجلو، ومن تأليف ماجدة خير الله، وبطولة النجوم صلاح ذو الفقار، وهالة فؤاد.

في نفس العام قدمت فيلم العبقري والحب، وفي عام 1990 تألقت مع الزعيم عادل إمام في فيلم حنفي الأبهة، وبمشاركة النجوم فاروق الفيشاوي، رجاء الجداوي، يوسف داوود، وعلا رامي.

أما عن أشهر المسلسلات التي قدمتها هدى رمزي فهي، مسلسل الزوجة تعرف أكثر، وتألقت مع الزعيم عادل إمام في مسلسل أحلام الفتى الطائر، مع المخرج محمد فاضل، ومن تأليف وحيد حامد، وبمشاركة النجوم رجاء الجداوي، ماجدة زكي، عبد الوارث عسر، وعمر الحريري.

كما قدمت مسلسلات الحب وأشياء أخرى، بنت الأيام، السمان والخريف، ومسلسل عمرو العاص، ومن أبز المسلسلات التي قدمتها بلاغ للنائب العام، ومسلسل علي الزيبق، كما تألقت في مسلسل النساء يعترفن سرا مع النجوم صلاح ذو الفقار، وليلى فوزي، ومن إخراج حسن سيف الدين، وتأليف منى نور الدين.

زوج هدى رمزي وأولادها

تزوجت هدى رمزي 6 مرات، أول أزواجها كان اسمه "خالد" كان ممثلاً غير مشهور، إلا أن الزواج لم يستمر وانفصلوا سريعا، وتزوجت للمرة الثانية من طه غانم رجل الأعمال، ووقعت بينهم العديد من المشاكل حتى تم الانفصال، وهو والد ابنها الوحيد "محمد".

وتزوجت للمرة الثالثة من سمير عيسى محامي في عام 1986، ولكنهم انفصلوا أيضا، وفي عام 1991 تزوجت للمرة الرابعة من مصطفى البليدي رجل الأعمال وتعتبر الزيجة الأشهر، فقد أهداها للزواج فيلا باسمها في منطقة المنصورية، طقم ألماس، وسيارة مرسيدس.

ولكن وقع بينهم العديد من الخلافات والتي أدت لطلاقهم في السنة الأولى من الزواج ثلاث مرات، لتقرر "هدى" التنازل عن كل شيء وإنهاء الزواج والسفر لأداء العمرة.

بعدها تعرف مصطفى البليدي بالفنانة ميرفت أمين، وتزوجها في حفل زفاف أسطوري، وقدم لها هدية الزواج شقة فاخرة، مليون جنيه، وطقم الألماس الذي تزوج به من قبل هدى رمزي.

وفوجئت هدى حينما شاهدت ميرفت أمين ترتديه لأن "مصطفى" طلبه منها قبل الانفصال بحجة مروره بضائقة مالية، وعلقت ميرفت أمين على هذه الواقعة بأنها لم تكن تعلم أنه يخص شخصاً آخر، ولو علمت لما قبلته.

أما خامس أزواجها فهو شخص من خارج الوسط الفني يدعى محمد عيسى، وفي عام 1999 تزوجت للمرة السادسة والأخيرة من شريف عبد المنعم نجم النادي الأهلي، ولكن انته الزواج أيضا بالانفصال.

أهم الأعمال

  • فيلم حنفي الأبهة.

  • مسلسل أحلام الفتى الطائر.

  • فيلم المليونيرة الحافية.

  • مسلسل الزوجة تعرف أكثر.

جميع أخبار