"الفيفا" يدرس تغيير نظام بطولة كأس العالم 2026

أشاد عدد كبير من الشخصيات بحسن تنظيم أس العالم في قطر في نسخته الحالية

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 ديسمبر 2022
"الفيفا" يدرس تغيير نظام بطولة كأس العالم 2026

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" تغيير نظام بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

ومن المقرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نسخة كأس العالم المقبلة إلى 48 منتخبا بدلا من 32 منتخبا في النسخة الحالية، على أن يتم تقسيم المنتخبات على 16 مجموعة بواقع 3 فرق في كل مجموعة.

وسيقام مونديال 2026 في 16 مدينة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، منها 11 مدينة في الولايات المتحدة، و3 مدن في المكسيك، ومدينتين في كندا.

وقالت وكالة رويترز إن "الفيفا" يدرس تغيير نظام اللعب فى كأس العالم 2026، بسبب خوفه من وجود مباريات وصفها بـ"الميتة"، والتي قد تشهد مواجهة فريقين فازا بمباراتهما الأولى وحسما التأهل إلى الدور الثاني من البطولة، وهو ما يعني وجود مباريات بلا فائدة، أو وجود نتيجة تفيد الفريقين على حساب تأهل الفريق الثالث في المجموعة.

وأضافت وكالة رويترز أن "الفيفا" يدرس تغيير نظام مونديال 2026 لتجنب إثارة الجدل أو وجود أحاديث عن شبهات في نتائج المباريات.

وكان النظام الذي اعتمده "الفيفا" في وقت سابق لمونديال 2026 يتضمن صعود أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ32، مع استكمال المراحل الإقصائية حتى النهائي.

ولكن ظهرت مقترحات لتعديل شكل البطولة منها تقسيم المنتخبات الـ48 إلى 12 مجموعة وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني و8 منتخبات من أفضل الثوالث ليكتمل دور الـ32.

كما يوجد اقتراح بتقسيم البطولة إلى قسمين من 24 منتخبا، على أن يضم كل قسم 6 مجموعات وفي كل مجموعة 4 منتخبات، ويخوض كل قسم مبارياته الإقصائية، وتقام المباراة النهائية للمونديال بين الفائز من كل قسم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة