عزز من فرص نجاح الرجيم بتناول الشوكولاتة والآيس كريم!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل 2016
عزز من فرص نجاح الرجيم بتناول الشوكولاتة والآيس كريم!

يواجه الكثير ممن يلجئون إانقاص وزنهم، بعض العقبات خلال هذه الرحلة، ويأتي على رأس هذه العقبات، مسألة منع أنواع معينة من الأطعمة أبرزها الحلويات والسكريات.

وقد تتسبب مسألة الحرمان هذه في عدم استكمال البعض للنظام الغذائي المتبع، وعودتهم مرة أخرى للعادات الغذائية المعتادة التي تسببت بالأساس في زيادة أوزانهم.

لا تحرم نفسك

ولكن إحدى الدرسات الطبية كان لها رأي آخر، حيث كشفت عن أحد الأنظمة الغذائية التي يمكن اتباعها لإنقاص الوزن دون حرمان.

وكشفت الدراسة التي أشرف عليها باحثون من هولندا والبرتغال عن أحد أنظمة الرجيم المثيرة التي ثبت فعاليتها فى علاج السمنة وزيادة الوزن دون الشعور بالحرمان والقلق والضغط النفسي واضطراب الحالة المزاجية.

الشوكولاته والآيس كريم

وأكد الباحثون أن تخصيص يوم في الأسبوع لتناول الشيكولاتة والكيك والبسكويت والآيس كريم والأطعمة التي تشتهيها يساهم في تعزيز فرص نجاح الدايت والمواظبة عليه لأطول فترة ممكنة، خاصة أن الشخص سيتذوق الأطعمة الغنية بالسكر والدهون التي كان معتادا على تناولها قبل بداية النظام الغذائي.

واتباع هذا النظام الغذائي يحسن من فرص نجاح الرجيم، ويجعل الشخص أكثر قدرة على التحكم فى نفسه، ويُحسن مزاجه بشكل ملحوظ ويجعله يحب هذا النظام الغذائي ويستمر عليه ولا يكرهه، وهو ما يكون له فوائد جمة على المدى البعيد ويزيد فرص التخلص من السمنة والوزن الزائد.

نجاح مبهر

وساهم هذا النظام الغذائي الجديد، خلال التجارب التي خضع لها بمشاركة عشرات المتطوعين، في التخلص من الوزن الزائد بمعدلات لا تقل إطلاقا عن اتباع الحميات المشددة التقليدية، هذا بخلاف الفوائد الأخرى المتمثلة فى تعزيز الشعور بالسعادة وتحفيز الأشخاص لاستكمال نظام الرجيم حتى النهاية.

نظام الرجيم

ولتعزيز فرص خسارتك للوزن لابد أن تعتمد نظاما غذائيا سليما، إضافة لما تحدثنا عنه سابقا واجعل اليوم الحر متنفسا لك في تناول ما تشتهي ولكن بكميات معقولة، ونقدم لك هذا النظام الغذائي الذي سيساعدك على إنقاص نحو 6 كيلو جرامات شهريا من وزنك الزائد.

ويمكنك تناول أحد المشروبات الآتية 3 مرات قبل الأكل «القرفة مع إضافة الجنزبيل، الكمون مضافا إليه الليمون، الشاى الأخضر» ولأن هذا النظام الغذائي لا يعتمد على الحرمان ومتكامل العناصر، لذا من المسموح تناول ثمرة فاكهة بين الوجبات، مع الحرص على شرب 8 أكواب ماء بشكل منظم وموزع على مدار اليوم ولتحقيق نتائج جيدة، يجب تثبيت مواعيد تناول الطعام على مدار الأسبوع وممارسة الرياضة، خصوصا المشى 30 دقيقة متواصلة يوميا.

وجبة الإفطار

قطعة من الجبن القريش الأبيض، أو طبق صغير من الفول بما لا يتعدى 4 ملاعق بزيت الزيتون، أو بيضة واحدة مسلوقة، ربع رغيف من الخبز الأسمر، بعض الخضروات كالخيار أو الخس.

وجبة الغداء

علبة كاملة من التونة الخفيفة، بعد التخلص من زيوتها، أو قطعة من الدجاج «مشوي أو مسلوق»، أو 2 قطعة من السمك المشوي، طبق كبير من السلطة الخضراء أو طبق من خضار البسلة أو البطاطس المطهية على البخار.

وجبة العشاء

يكتفي بكوب من اللبن خالي الدسم، أو بالزبادى بما لا يتعدى العلبتين، مع ثمرتين فاكهة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة