بعد إثارة الجدل.. تفاصيل منع التصوير بعزاء صلاح السعدني

توفي الفنان صلاح السعدني يوم الجمعة 19 أبريل 2024

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أبريل 2024
بعد إثارة الجدل.. تفاصيل منع التصوير بعزاء صلاح السعدني

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر، عن منع التصوير في عزاء الفنان صلاح السعدني، المقرر إقامته مساء اليوم الأحد بعد صلاة المغرب بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، وذلك بعد حالة الجدل الذي أثير في الساعات الماضية بسبب تخطي بعد المصورين الحدود في جنازة الفنان الراحل.

المصورون في جنازة صلاح السعدني

الجدير بالذكر، أن عدداً من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قاموا بتداول فيديوهات وصور من جنازة الفنان الراحل صلاح السعدني لملاحقة المصورين لنجله الفنان أحمد السعدني خلال مراسم التشييع.

ويظهر في الصور والفيديوهات عدم التزام عدد من المصورين بالمكان المخصص لهم خلال مراسم تشييع جنازة صلاح السعدني، الأمر الذي تسبب في انفعال أحمد السعدني بشدة خلال تشييع جنازة والده، وتوجيه ألفاظ نابية لمن حاول تصويره في لحظاته الخاصة مع جثمان والده.

كما ناشد عدد من الإعلاميين ومن ضمنهم الإعلامي عمرو أديب والإعلامية ياسمين عز، كلا من نقابة المهن التمثيلية ونقابة الصحفيين في مصر باتخاذ الإجراءات اللازمة، ووضع قواعد ضرورية لتنظيم تصوير جنازات وعزاء المشاهير.

منع التصوير في عزاء صلاح السعدني

من جانبهم جاء في بيان نقابة المهن التمثيلية في مصر، أن أسرة الفنان صلاح السعدني، تكالب بمنع وجود المصورين والمراسلين خلال الجنازة، وجاء في نص البيان: تعتذر النقابة للسادة الصحفيين والمراسلين وتناشدهم التفضل باحترام رغبة أسرة الفنان الراحل صلاح السعدني بعدم حضور الصحافة والإعلام والمراسلين لعزاء الراحل".

بعد إثارة الجدل.. تفاصيل منع التصوير بعزاء صلاح السعدني

وتابع البيان: "حيث إن العزاء قاصر على العائلة والزملاء فقط، لذلك تناشد نقابة المهن التمثيلية السادة الأفاضل الصحفيين ومراسلين القنوات التليفزيونية عدم الحضور احتراماً وتقديراً لحالة الحزن والفراق ورغبة أسرة الفنان".

وجاء في البيان أيضا: "وقد أعلن الأستاذ الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية بأنه سيتم الاتفاق على وضع أسس وقواعد تحدد آليات حضور مراسم الدفن أو الجنازات  بين نقابة المهن التمثيلية والصحفيين والمراسلين حتى لا تسئ القلة لهذا المهنة العظيمة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة