خسارة مالية ضخمة لرونالدو بسبب مانشستر يونايتد

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 مارس 2022
خسارة مالية ضخمة لرونالدو بسبب مانشستر يونايتد

يعاني النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي مانشستر يونايتد بسبب العديد من الأمور منذ انتقاله إلى الشياطين الحمر في مطلع الموسم الجاري.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن رونالدو خسر على الأقل خمسة ملايين جنيه إسترليني من راتبه مع مانشستر يونايتد هذا الموسم وذلك بسبب سوء نتائج النادي في مختلف البطولات.

وكشفت الصحيفة أن رونالدو كان قد وافق على تخفيض راتبه عند صفقة انتقاله إلى مانشستر يونايتد من يوفنتوس الإيطالي في الصيف الماضي في مقابل الحصول على مكافآت ترتبط بنتائج النادي الإنجليزي خلال الموسم.

خسائر مالية بالجملة لرونالدو 

وخسر رونالدو ما يقرب من 2.5 مليون يورو بسبب إقصاء مانشستر يونايتد أمام نادي أتلتيكو مدريد الإسباني في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا وعدم قدرة النادي على الوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولا تعتبر هذه هي الخسائر الوحيدة لرونالدو بل إنه كان سيحصل على مبلغ 1.5 مليون يورو إذا ما تمكن من قيادة الشياطين الحمر للفوز بلقب الدوري الإنجليزي ولكن الصدمة أن النادي حتى يعاني في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا وقد لا ينجح في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بصورة كبيرة بسبب سوء وعدم ثبات النتائج.

وتواصلت خسائر رونالدو بسبب إقصاء نادي مانشستر يونايتد من الكؤوس المحلية المختلفة، ولم يتبق لرونالدو سوى هدف واحد وهو إنهاء الموسم كهداف للنادي للحصول على مكافأة مالية كبيرة.

رونالدو يفكر في الرحيل 

الجدير بالذكر أن هناك تقارير خلال الفترة الأخيرة تتحدث عن رغبة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في الرحيل عن الفريق نهاية الموسم الحالي.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن كريستيانو رونالدو يفكر في الرحيل عن مانشستر يونايتد بسبب حالة التخبط التي يعاني منها الفريق المستمرة منذ سنوات والتي لا تزال تسيطر على نتائج النادي هذا الموسم.

أشارت الصحيفة البريطانية أن إدارة مانشستر يونايتد وضعت شرطاً في حالة تحققه فإنها ستوافق على رحيل كريستيانو رونالدو عن صفوف الشياطين الحمر.

واشترطت إدارة مانشستر يونايتد ألا يتأهل الفريق إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل وفي حالة حدوث ذلك سيسمح النادي لرونالدو بالرحيل.

وتدور بعض الشائعات عن شعور إدارة نادي مانشستر يونايتد بأنها أخطأت في التعاقد مع رونالدو وأنها قامت بذلك لأسباب تسويقية وليس لأسباب فنية بالإضافة لمنعه من اللعب والانتقال لصفوف نادي مانشستر سيتي والذي يعتبر المنافس الأكبر للفريق في المدينة.

وتوقعت إدارة مانشستر أن يساهم رونالدو مع الشياطين الحمر في المنافسة بقوة على لقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا ولكن انتهى المطاف بالفريق وهو يبحث عن الوصول للمركز الرابع لضمان المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.