انخفاض مفاجئ في سوق العملات المشفرة يؤدي لتراجع البيتكوين

يتم تداول البيتكوين بأقل من 22000 دولار وهو أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع

  • تاريخ النشر: السبت، 20 أغسطس 2022
انخفاض مفاجئ في سوق العملات المشفرة يؤدي لتراجع البيتكوين

انخفضت عملية البيتكوين، خلال الساعات الماضية، إلى أدنى مستوى له في أكثر من ثلاثة أسابيع، حيث انخفضت إلى ما دون 22000 دولار وسط عمليات بيع مفاجئة للعملات المشفرة في التعاملات الأوروبية المبكرة.

انخفاض عملية البيتكوين إلى أقل من 22 ألف دولار

انخفضت عملة البيتكوين من 22.738 دولاراً إلى أقل من 21.12.34 دولاراً، وفقاً لبيانات كوين ديسك، في الصباح الباكر من اليوم، تقلبت العملة المشفرة بين 21500 دولار و22000 دولار.

يأتي ذلك بعد فترة وجيزة من تجاوز أكبر عملة رقمية في العالم مستوى 25000 دولار لأول مرة منذ يونيو بعد ارتفاع الأسهم الأمريكية.

تراجع العملات المشفرة

بينما انخفض الرمز إيثريوم من 1808 دولارات إلى 1728 دولاراً في نفس الوقت قبل أن ينتعش صامتاً. لقد انزلق مرة أخرى، لينخفض ​​أكثر إلى 1.683.90 دولار.

لم يتضح على الفور سبب محدد لتراجع العملات المشفرة خلال هذا الوقت، الذي أدى سقوط كل من عملة بينانس، كاردانو، سولانا.

وقالت سوزانا ستريتر، كبيرة محللي الاستثمار والأسواق في هارغريفز لانسداون: «إنه لا يظهر نمط الانهيار السريع، حيث لم تنتعش الأصول على الفور بشكل حاد، لكنها انخفضت بشكل أقل في الساعات التي تلت ذلك. يبدو من المحتمل أن يكون ذلك نتيجة لصفقة بيع كبيرة، في غياب عوامل خارجية أخرى»، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وكانت أغلقت البيتكوين والإيثريوم يوم الخميس في المنطقة الحمراء، لكن الإيثريوم ارتفع بأكثر من 100% منذ منتصف يونيو.
أوضحت ستريتر أنه يبدو أن كاردانو قام بأول هبوط، متبوعاً ببيتكوين وإيثريوم ثم عملات أصغر مثل دوجكوين.

وأضافت: «هذا التراجع يأتي وسط مخاوف من أن السوق يتجه نحو شتاء العملات المشفرة»، مشيرة إلى أنه «على الرغم من أن سعر البيتكوين عند 21800 دولار لا يزال بعيداً عن أدنى مستوياته في يونيو والذي يقل عن 19000 دولار، إلا أن التقلبات مرة أخرى تدمر السوق».

تراجع أسواق الأسهم الأمريكية

يقول سايمون بيترز، محلل سوق العملات الرقمية في إيه تورو: «تراجعت أسواق الأسهم الأمريكية منذ صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لشهر يوليو يوم الأربعاء، والخلاصة الرئيسية هي أنه من المحتمل ألا ينتهي بنك الاحتياطي الفيدرالي من رفع أسعار الفائدة حتى يتم ترويض التضخم في جميع المجالات، مع عدم تقديم توجيه بشأن الزيادات المستقبلية في أسعار الفائدة أيضاً».

وتابع: «مع الارتباط الوثيق بين الأسهم الأمريكية والعملات المشفرة في الأشهر الأخيرة، أظن أن هذا قد انتقل إلى أسواق العملات المشفرة وهذا هو السبب في أننا نشهد عمليات بيع مفاجئة. وربما تفاقم هذا الاتجاه أيضاً من خلال تصفية المراكز الطويلة في أسواق عقود البيتكوين الآجلة الدائمة».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة