ما أخطر أشكال الجمرة الخبيثة

تعرفوا على أخطر أشكال مرض الجمرة الخبيثة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 أغسطس 2023
ما أخطر أشكال الجمرة الخبيثة

ذكرت تقارير طبية أن أخطر أشكال مرض الجمرة الخبيثة، هي تلك التي تصيب الأمعاء، مبينة أن نسبة الوفيات بين المصابين بالجمرة الخبيثة في الأمعاء مرتفعة.

تعرفوا على أخطر أشكال مرض الجمرة الخبيثة

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن هذا المرض البكتيري يختلف حسب طريقة انتقال البكتيريا إلى الجسم، موضحة أنه إذا دخلت البكتيريا عبر الفم ووصلت إلى بيئة الأمعاء، فإن المرض يتطور على شكل معوي.

أما إذا دخلت البكتيريا إلى الجسم عبر الجلد، فإن المرض في هذه الحالة يتطور على شكل جلدي، بينما إذا دخلت عبر التنفس، فإن المر يتطور على شكل رئوي للجمرة الخبيثة.

وأشارت التقارير إلى أنه على الرغم من أن هذا المرض قابل للعلاج، إلا أنه يتسم بتطوره السريع، لافتة إلى أن نسبة الوفيات في حالة الإصابة بالشكل الجلدي تبلغ 20%، مردفة أنه يمكن علاج جميع الحالات باستخدام مضادات حيوية.

أما بالنسبة للشكل الرئوي والشكل المعوي فمن المرض، فهما حسب التقارير أكثر خطورة، حيث يصل معدل الوفيات في الشكل الرئوي إلى 90%، وفي الشكل المعوي إلى 50%.

ونوهت التقارير إلى أن العدوى تنتقل بشكل عام من خلال إفرازات وبراز الحيوانات في البيئة، مشيرة إلى أنها عدوى من مصدر حيواني، ولا تنتقل مباشرة بين الأشخاص.

ولفتت إلى أن العدوى تحدث عادة أثناء ذبح الحيوانات المصابة، أو عند تشريحها أو العناية بها، مشيرة إلى أنه من الضروري تطعيم جميع الحيوانات بلقاح لمكافحة هذا المرض، وأن يتم أيضاً مراقبتها بشكل دوري من قبل الأطباء البيطريين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة