"بعد 3 سنوات من الاعتزال".. داليا مصطفى: الحجاب لا يتعارض مع التمثيل

أعلنت داليا مصطفى اعتزال التمثيل في عام 2020

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يوليو 2023
"بعد 3 سنوات من الاعتزال".. داليا مصطفى: الحجاب لا يتعارض مع التمثيل

قالت الفنانة المعتزلة داليا مصطفى إنها على استعداد للعودة للتمثيل من خلال الحجاب، مؤكدة أن الحجاب لا يتعارض مع التمثيل.

وأضافت داليا مصطفى في أثناء لقائها في برنامج "قعدة ستات" مع الإعلامية مروة صبري والذي يعرض على قناة "اليوم" أن هناك العديد من النجمات الكبار الذين ارتدوا الحجاب في الفترة الأخيرة من حياتهم وحققوا نجاحاً مثل النجمة القديرة تحية كاريوكا.

وأوضحت الفنانة المصرية أن التمثيل عرض وطلب، وأنها في حالة وجود عرض من منتج أو مخرج لها لكي تمثل بالحجاب فإنها سوف توافق على الفور.

وتابعت داليا مصطفى أنها لم تتلق عروضاً منذ إعلان ارتدائها الحجاب، وأنها لم تخض التجربة، ولكنها على استعداد تام لتقديم أعمال بالحجاب، وقالت إن المرأة المحجبة جزء من المجتمع موجودة في كل المجالات، والمهم في السينما والتلفزيون هو كيفية تناول شخصية المرأة المحجبة.

من هي داليا مصطفى؟

هي فنانة مصرية من مواليد 24 مارس عام 1974، بدأت مشوارها الفني وهي صغيرة، ودرست في كلية الآداب قسم مسرح. ويرجع الفضل للنجم محمد صبحي في اكتشافها وضمها معه في فريق عمل مسرحية بالعربي الفصيح الذي كان بداية اكتشاف العديد من النجوم الشابة منهم النجمة منى زكي.

بعد ذلك شاركت داليا مصطفى معه في المسرحية الشهيرة ماما أمريكا. أما بداية معرفة الجمهور العربي بها فجاءت من خلال مسلسل عائلة ونيس مع النجم محمد صبحي والفنانة الراحلة سعاد نصر والنجوم جميل راتب، عبد الله مشرف، وهدى هاني.

بعدها تألقت داليا مصطفى في العديد من الأخبار في التلفزيون والسينما، ومن أشهر أعمالها في الدراما مشاركتها في المسلسل الشهير كناريا وشركاه مع النجم الراحل فاروق الفيشاوي والنجوم لوسي ومحمد إمام. كما تألقت مع النجم فاروق الفيشاوي أيضا في مسلسل الدم والنار.

ومن أعمال داليا مصطفى الشهيرة مشاركتها في مسلسل الليل وآخره مع النجوم يحيى الفخراني، سعاد نصر، إبراهيم يسري، طارق لطفي، نهال عنبر، هدى سلطان، نرمين الفقي، مها إسماعيل، وأحمد جلال عبد القوي. وقدمت في المسلسل زوجة أحد أولاد المنشاوي وحققت نجاحاً كبيراً من خلال تألقها في هذا الدور.

كما تألقت داليا مصطفى من خلال مشاركتها في مسلسل أبيض في أبيض مع النجم الراحل ممدوح عبد العليم، ومسلسل حرس سلاح مع النجم الراحل عزت العلايلي، ومسلسل الحسن البصري.

وفي السينما شاركت داليا مصطفى في عدة أفلام شهيرة مع كبار المخرجين والنجوم ومن أشهر أعمالها فيلم كلمني شكرا مع المخرج خالد يوسف والنجوم حورية فرغلي، عمرو عبد الجليل، وغادة عبد الرازق. كما تألقت مع النجم يحيى الفخراني في فيلم مبروك وبلبل.

ومن أعمالها في السينما أيضا فيلم شباب رايح جاي، فيلم القتل اللذيذ، فيلم قشر البندق، وفيلم دعاء.

وفي عام 2020 أعلنت داليا مصطفى اعتزال التمثيل نهائيا بعد ارتدائها الحجاب، ولكنها مؤخرا عادت للظهور الإعلامي من خلال البرامج التلفزيونية وكشفت عن رغبتها في العودة للتمثيل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة