زين الدين زيدان مرشح للانضمام إلى الدوري السعودي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 مارس 2022
زين الدين زيدان مرشح للانضمام إلى الدوري السعودي

كشفت تقارير رياضية حديثة أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، قد دخل ضمن اهتمامات نادي النصر السعودي، من أجل تولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم، وذلك خلال الموسم المقبل.

زين الدين زيدان مرشح لتدريب النصر السعودي

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن نادي النصر السعودي قد فتح بالفعل ملف المدير الفني الجديد لفريقه الأول، وسط رغبة من إدارة النادي في التعاقد مع مدرب جديد في الموسم القادم.

وأشارت التقارير إلى أنه من بين الأسماء البارزة المرشحة لتدريب فريق النصر السعودي، الفرنسي من أصل جزائري زين الدين زيدان، خاصة وأن إدارة نادي النصر ترغب في التعاقد مع مدرب عالمي.

ويتولى الأرجنتيني أنخيل روسو حالياً مسؤولية المدير الفني لنادي النصر السعودي، إلا أن إدارة النادي ترغب في التعاقد مع مدرب جديد، في ظل سوء النتائج التي يحققها الفريق مع مدربه الحالي، حيث ودع بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس خادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى هزيمته في ديربي الرياض في الدوري السعودي للمحترفين.

ولفتت التقارير إلى أن روسو تولى قيادة نادي النصر السعودي في عام 2021، وينتهي عقده في الصيف القادم، وقد تولى قيادة الفريق حتى الآن في 15 مباراة في جميع المسابقات الرسمية، فاز خلالها في 11 مباراة، وخسر في 3 مباريات، وتعادل في مباراة واحدة.

وفي الوقت الحالي، يحتل نادي النصر المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، حيث يملك في رصيده 48 نقطة، وبفارق 12 نقطة عن صاحب المركز الأول، نادي الاتحاد، الذي يتصدر المسابقة برصيد 60 نقطة.

والنجم الفرنسي زين الدين زيدان، البالغ من العمر 49 عاماً، حقق مسيرة استثنائية كمدرب مع فريقه السابق ريال مدريد، حيث نجح معه في التتويج بالعديد من البطولات، وأبرزها: دوري أبطال أوروبا 3 مرات، السوير الأوربي مرتان، كأس العالم للأندية مرة، الدوري الإسباني مرتان، كأس إسبانيا مرتان.

جدير بالذكر أن النصر السعودي ليس هو أول ناد يظهر اهتمامه بالحصول على خدمات زيدان، ففي وقت سابق، ذكرت تقارير رياضية أن المدرب الفرنسي يعد حالياً هو المرشح الأبرز لتدريب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الصيف القادم، خلفاً للمدرب الحالي للفريق، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وكشفت مصادر مقربة أن زين الدين زيدان، الذي لا يتربط بتدريب أي ناد في الوقت الحالي، قد بدأ بالفعل في تجهز خطة شاملة من أجل تطوير فريق باريس سان جيرمان، وأهمها هي ضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث أنه يحافظ على علاقة رائعة مع نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، وهو الأمر الذي قد يساعد بقوة على تعاقد النادي الباريسي مع النجم البرتغالي.

وقالت التقارير إن ضم رونالدو إلى كتيبة نجوم باريس سان جيرمان، سيكون هو أولى طلبات المدرب الفرنسي من أجل تدريب الفريق الباريسي، لينضم بذلك إلى منافسه الأبرز، الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث يخطط زيدان لجمع الأسطورتين في فريق واحد، وهو الأمر الذي يحلم به عشاق كرة القدم حول العالم منذ سنوات طويلة، ويهدف بذلك لدعم صفوف الفريق الباريسي، والمنافسة بقوة على بطولة دوري أبطال أوروبا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة