ثلاثي هجومي للأهلي أمام الزمالك في قمة الكرة المصرية

حصل النادي الأهلي على لقب بطولة الدوري المصري الممتاز للمرة 43 في تاريخه

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يوليو 2023
ثلاثي هجومي للأهلي أمام الزمالك في قمة الكرة المصرية

يلعب اليوم النادي الأهلي أمام نادي الزمالك في قمة الكرة المصرية، ضمن مباريات الجولة 31 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وحصل النادي الأهلي على لقب بطولة الدوري المصري الممتاز للمرة 43 في تاريخه، ويدخل مباراة القمة في صدارة الترتيب برصيد 75 نقطة من 29 مباراة، ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 59 نقطة من 32 مباراة.

ويواجه المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، أزمة في اختيار التشكيل الأساسي للفريق في ظل عدد من الغيابات بمركز وسط الملعب.

ويفقد الأهلي جهود لاعبه عمرو السولية للإصابة، وقد يغيب اللاعب المالي أليو ديانج عن اللقاء بسبب عدم وصول خطاب رفع الإيقاف الموقع عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بسبب عدم سداد مستحقات وكيل أعماله.

ومن المتوقع غياب اللاعب مروان عطية عن مباراة القمة بسبب مغادرته لمعسكر الفريق بعد وفاة والده.

وقالت تقارير صحفية مصرية إن مارسيل كولر يفكر في أكثر من سيناريو لحل أزمة الغيابات التي ضربت وسط ملعب النادي الأهلي.

ومن الممكن أن يلعب النادي الأهلي بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: محمد هاني، ومحمد عبد المنعم، وياسر إبراهيم، وعلي معلول، وفي خط الوسط: محمد فخري ومحمد مجدي "أفشة"، وأحمد قندوسي أو "أليو ديانج"، وفي الهجوم: بيرسي تاو، وحسين الشحات، ومحمود عبد المنعم "كهربا".

وانتهت مباراة القمة في الدور الأول بين النادي الأهلي ونادي الزمالك بفوز الشياطين الحمر بثلاثة أهداف نظيفة، حيث أحرز محمد شريف هدفين، ومحمود عبد المنعم "كهربا" هدفا واحدا.

ويسعى النادي الأهلي لاستمرار سلسلة انتصاراته وتجنب الخسارة في بطولة الدوري، حيث لم يخسر الفريق أي مباراة حتى الآن، ولم تستقبل شباك الأهلي أي هدف في آخر 6 مباريات بجميع البطولات، كما لم يستقبل أهدافا في آخر 11 مباراة ببطولة الدوري المصري، فيما حافظ نادي الزمالك على نظافة شباكه 3 مرات فقط خلال آخر 10 مباريات بجميع البطولات.

قائمة الأهلي في مباراة القمة أمام الزمالك

وضمت قائمة النادي الأهلي لمباراة القمة أمام الزمالك، في حراسة المرمى: محمد الشناوي، وعلي لطفي ومصطفى شوبير، وفي خط الدفاع: خالد عبد الفتاح، ومحمد هاني، ومحمد عبد المنعم، ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم، وعلي معلول.

كما ضمت القائمة في خط الوسط: مروان عطية - الذي خرج من معسكر الفريق، وأليو ديانج، وأحمد نبيل "كوكا"، وأحمد قندوسي، ومحمد فخري، ومحمد مجدي "أفشة"، وأحمد عبد القادر، وحسين الشحات، وطاهر محمد طاهر، وبيرسي تاو، ومحمد الضاوي كريستو، وفي الهجوم: محمود عبد المنعم "كهربا"، ومحمد شريف.

وكان مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، قد استبعد عددا من اللاعبين من قائمة الأهلي لمباراة القمة أمام الزمالك لأسباب مختلفة.

ويغيب حمزة علاء، ومصطفى مخلوف، ورأفت خليل، وكريم الدبيس، ومحمد أشرف، لأسباب فنية، كما يغيب الثنائي أيمن أشرف، وشادي حسين، بسبب رحيلهم المرتقب عن الفريق.

كما يغيب عمرو السولية، ومحمود متولي، وأكرم توفيق، وكريم فؤاد، بسبب الإصابة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة