هل يتولى زين الدين زيدان تدريب البرازيل؟

دخل النجم الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الأسبق دائرة المرشحين لتدريب منتخب البرازيل لكرة القدم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2022
هل يتولى زين الدين زيدان تدريب البرازيل؟

دخل النجم الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الأسبق، دائرة المرشحين لتدريب منتخب البرازيل لكرة القدم، خلفا للمدرب السابق تيتي، الذي غادر منصبه بعد الفشل في الفوز ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ما زال يبحث عن مدرب جديد لقيادة منتخب السيليساو خلفًا لتيتي.

ورحل تيتي عن تدريب منتخب البرازيل عقب الهزيمة من منتخب كرواتيا في دور ربع النهائي من مونديال قطر 2022، لتفشل البرازيل في استعادة لقب كأس العالم الغائب عن الفريق منذ مونديال 2002.

وأوضحت صحيفة "ليكيب" أن الاتحاد البرازيلي يسعى للتعاقد مع مدرب أجنبي "حر" ولا يرتبط بتعاقد مع أي ناد أو منتخب خلال الفترة الحالية، وهو ما ينطبق على زين الدين زيدان.

ورحل زيدان عن تدريب ريال مدريد في يونيو 2021، وكان يسعى لتولي تدريب منتخب فرنسا خلفًا للمدرب الحالي ديديه ديشامب، الذي خسر نهائي كأس العالم أمام منتخب الأرجنتين، ولكن تقارير صحفية تحدثت عن استمرار ديشامب في منصبه.

وضمت قائمة المرشحين لتدريب منتخب البرازيل عددا من المدربين الكبار ومنهم: ماوريسيو بوكيتينو، وتوماس توخيل، ورافاييل بينيتيز، كما تم ترشيح كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الحالي، لتدريب البرازيل.

ولكن أنشيلوتي، قال إنه مرتبط بعقد مع نادي ريال مدريد حتى عام 2024، وتابع: "إذا لم يقرر النادي إقالتي، فلن أغادر، وأنا لا أعرف المستقبل لكني سعيد في ريال مدريد".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة