في ليلة سقوط عضوية مرتضى منصور.. تفاصيل زيارة محمود خطيب لنادي الزمالك

تصدرت زيارة الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، اليوم الاثنين، لنادي الزمالك مواقع التواصل الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 فبراير 2024
في ليلة سقوط عضوية مرتضى منصور.. تفاصيل زيارة محمود خطيب لنادي الزمالك

تصدرت زيارة الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، اليوم الاثنين، لنادي الزمالك مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، خاصة أنها جاءت بعد ساعات من صدور قرار مجلس إدارة الزمالك بإسقاط عضوية الرئيس السابق للنادي مرتضى منصور.

زيارة الخطيب لنادي الزمالك

في ليلة سقوط عضوية مرتضى منصور.. تفاصيل زيارة محمود خطيب لنادي الزمالك

وجاءت زيارة  محمود الخطيب مع مجلس إدارة النادي الأهلي في خطوة غير مسبوقة في تاريخ الرياضة المصرية، قام بها المجلس في  زيارة رسمية لمقر نادي الزمالك، بهدف تحسين العلاقات بين الناديين الشقيقين وإنهاء الخلافات التي شابتها في الفترة الماضية.

وكان في استقبال الوفد الأهلاوي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، مجلس إدارة الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، رئيس النادي الزمالك، وعدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية.

في ليلة سقوط عضوية مرتضى منصور.. تفاصيل زيارة محمود خطيب لنادي الزمالك

وتم تبادل الأحاديث الودية والمجاملات بين الطرفين، والتأكيد على أن الأهلي والزمالك هما وجهان لعملة واحدة، وأنهما يمثلان القوة والمجد للرياضة المصرية والعربية.

العامري فاروق الحاضر الغائب

وفي بادرة إنسانية ورياضية رائعة، قدم الكابتن حسين لبيب، رئيس النادي الزمالك، درعا تذكاريا يحمل اسم العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي الراحل، الذي وافته المنية قبل أيام قليلة، إلى الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، كعربون محبة وتقدير واحترام للراحل وللنادي الأهلي.

في ليلة سقوط عضوية مرتضى منصور.. تفاصيل زيارة محمود خطيب لنادي الزمالك

وأعرب الكابتن الخطيب عن شكره وامتنانه لهذه اللفتة الكريمة، وقدم شعار النادي الأهلي للكابتن لبيب، كرمز للتآخي والتعاون بين الناديين، وتم وضع كرسي فارغ مزين بالزهور بجانب الكابتن الخطيب، تخليدا لذكرى العامري فاروق، والوقوف دقيقة حداد على روحه الطاهرة.

وخلال الزيارة، تم مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير الرياضة المصرية، والتنسيق بين الناديين في مختلف الأنشطة والبطولات، وتبادل الخبرات والمعلومات، والتعاون في مجالات الإدارة والتسويق والإعلام.

ولم يتطرق الحوار إلى أي موضوعات مثيرة للجدل أو محل خلاف بين الناديين، مثل قضية اللاعب محمود عبدالمنعم كهربا، الذي فسخ عقده مع الزمالك وانتقل إلى الأهلي، والذي تم تغريمه مبلغ مليوني دولار من قبل المحكمة الدولية لكرة القدم "فيفا"، حيث كانت الزيارة خالصة للتهنئة والترحيب والتقارب بين الناديين.

وفي نهاية الزيارة، تم توجيه الدعوة من قبل الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، إلى مجلس إدارة الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، رئيس النادي الزمالك، لزيارة مقر النادي الأهلي في أقرب وقت ممكن، لمواصلة التواصل والتعاون بين الناديين.

وأكد الكابتن حسين لبيب على اعتزازه وتقديره الشديد لهذه الدعوة، وأنه يتشرف بزيارة النادي الأهلي ولقاء مجلس إدارته وأعضائه وجماهيره، وتم التقاط الصور التذكارية للوفدين، وتبادل الهدايا والتذكارات، والتعبير عن الأمنيات بالتوفيق والنجاح للناديين في المستقبل.

وتأتي زيارة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، لنادي الزمالك اليوم الاثنين، هي الأولى منذ توليه منصبه في عام 2017، بعد فوزه في انتخابات القلعة الحمراء.

إسقاط عضوية مرتضى منصور

الجدير بالذكر، أن نادي الزمالك أعلن في بيان رسمي، مساء أمس الأحد، من خلال الإعلامي أحمد سالم المتحدث الرسمي للنادي حزمة قرارات من ضمنها إسقاط عضوية مرتضى منصور الرئيس السابق للنادي بسبب افتقاده لشروط اكتساب العضوية العاملة إعمالًا لأحكام المادتين 8 و12 من لائحة النظام الأساسي للنادي.

وأثار إسقاط عضوية مرتضى منصور من نادي الزمالك حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وجماهير النادي الزمالك، ودارت تساؤلات لماذا جاء هذا القرار قبل ساعات من زيارة رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

تاريخ زيارة الأهلي والزمالك

ويعود تاريخ الزيارات المتبادلة بين رؤساء الناديين الأهلي والزمالك إلى أكثر من 100 سنة، حيث شهدت الساحة الرياضية العديد من اللقاءات الودية والمهنية بين القطبين.

وكانت آخر زيارة لرئيس الأهلي للزمالك في عام 2009، عندما زار حسن حمدي رئيس الأهلي السابق، نادي الزمالك بدعوة من ممدوح عباس رئيس الزمالك السابق.

وقبل ذلك، زار حسن أبوالفتوح رئيس الزمالك السابق، الأهلي في أواخر الثمانينات لتهنئة مجلس إدارته الجديد برئاسة الراحل محمد عبده صالح.

وفي عام 1980، قام الراحل صالح سليم رئيس الأهلي السابق، بزيارة تاريخية للزمالك برفقة مجلسه، للتأكيد على عمق العلاقات التاريخية بين الناديين، واستقبله الراحل حلمي زامورا رئيس الزمالك التاريخي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة