اتجاه لعزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك

مرتضى منصور قرب من الرحيل عن منصبه

  • تاريخ النشر: السبت، 25 فبراير 2023
اتجاه لعزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك

يعمل مسؤولو اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب على إصدار قرار بعزل مرتضى منصور من منصبه كرئيس لنادي الزمالك بعد تنفيذه لحكم الحبس لمدة شهر بتهمة سب رئيس الأهلي المصري، محمود الخطيب.

وكشفت التقارير الرياضية المصرية عن أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد صدور قرار بعزل مرتضى منصور وذلك تنفيذاً للائحة الاسترشادية التي يعمل بها نادي الزمالك.

وذكرت التقارير أن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية يطالب إدارة الزمالك بتنفيذ اللائحة وعزل رئيس الزمالك وذلك بناء على ما تنص عليه المادة رقم 41 من اللائحة.

وتتضمن المادة رقم 41 من اللائحة الاستراشادية على إسقاط عضوية من يصدر في حقه حكم نهائي مقيداً للحرية أو قضي بإشهار إفلاسه بحكم بات.

يأتي ذلك بعدما رحلت الأجهزة الأمنية مرتضى منصور إلى السجن لتنفيذ فترة العقوبة بداية من اليوم السبت وذلك بعد رفض الطعن الذي قدمه على حكم حبسه لمدة شهر.

الجدير بالذكر أن محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية حكمت بتعديل حكم حبس مرتضى منصور وخففته من سنة إلى شهر بجانب غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه.

وكان رئيس نادي الزمالك قد ثبت في حقه توجيه السب لمحمود الخطيب رئيس الأهلي وهو الأمر الذي دفع المحكمة لإعلان قرارها على مرتضى منصور بالحكم لمدة سنة قبل أن يتم تخفيفه إلى شهر بجانب الغرامة المالية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة