بعد يومين فقط من توليه المنصب: "تويتر" يسخر من وزير التعليم المغربي

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يناير 2018
بعد يومين فقط من توليه المنصب: "تويتر" يسخر من وزير التعليم المغربي

رغم أنه لم يمر سوى يومين فقط على تسلمه مهام منصبه، بات وزير التعليم المغربي الجديد، سعيد امزازي، مادة لسخرية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وتندرهم.

وزير أردني يستقيل بعد تعيينه بيوم واحد فقط.. والسر؟

وجاءت سخرية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من وزير التعليم المغربي الجديد، بعد تداول فيديو يعود لعام 2012، ظهر فيه سعيد امزازي وهو يشارك في وقفة احتجاجية على ارتفاع تكلفة التعليم في مدارس "ديكارت" التابعة للبعثة الفرنسية بالرباط.

وخلال الوقفة الاحتجاجية تحدث وزير التعليم الجديد للصحافة الفرنسية مشتكياً ارتفاع تكلفة تعليم بناته بنسبة 40%، في الفترة بين 2009 و2012، متوقعاً بزيادة تكاليف التعليم بنسبة 70% خلال السنوات الست المقبلة التالية لعام 2012.

وفي حديثه للصحافة الفرنسية شرح سعيد امزازي معاناة مع ارتفاع تكلفة التعليم قائلاً: إن لديه 3 بنات، كل منهن في مرحلة دراسية مختلفة، وأنه يدفع للثلاثة 9000 يويو سنوياً، بينما سيضطر لدفع 1000 يورو إضافية.

ولكن ما جعل مواقع التواصل الاجتماعي تضج بالسخرية من الوزير الجديد، أنه رغم كونه وزيراً للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إلا أنه لا يعترف بجودة نظام التعليم المغربي؛ إذ إن بناته يدرسن في البعثة الفرنسية.

موقف محرج لمدير تعليم جدة.. والسبب لا يصدق!

وقبل أن يتولى سعيد امزازي، الحاصل على درجة الدكتوراه في البيولوجيا من جامعة "بيير وماري كوري" في باريس، وزارة التعليم في الغرب، شغل منصب رئيس جامعة "محمد الخامس" بالرباط منذ عام 2015.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة