سراديب الموتى ظهرت في مسلسل المداح 4.. فما قصتها؟

يعرض الجزء الرابع من مسلسل "المداح" على قناة MBC

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 مارس 2024
سراديب الموتى ظهرت في مسلسل المداح 4.. فما قصتها؟

أثارت "سراديب الموتى" حالة من الجدل والاهتمام بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها في الجزء الرابع من مسلسل "المداح أسطورة العودة" الذي يعرض حالياً بموسم مسلسلات رمضان 2024.

 سراديب الموتى في مسلسل المداح

 وحظيت المقبرة بانتباه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي منذ عرضها في أحد مشاهد المسلسل، متسائلين عن قصة "سراديب الموتى" وقصة ظهورها في مصر.

سراديب الموتى ظهرت في مسلسل المداح 4.. فما قصتها؟

وترجع قصة اكتشاف هذه المقبرة بالصدفة في سبتمبر عام 1900 عندما سقط رجل مع حماره في بئر عميقة، لتُفتح الأبواب أمام العلماء لاكتشاف أكبر مقبرة من نوعها في المنطقة.

وتكمن سراديب الموتى  في أعماق منطقة كوم الشقافة بالإسكندرية، وهي مقبرة يونانية رومانية تعود إلى أواخر القرن الأول الميلادي. 

 حكاية سراديب الموتى

تعرف هذه المقبرة باسم "كتاكومب" أو "سراديب الموتى"، وتتميز بتصميمها المعماري الفريد الذي يدمج بين الحضارتين الفرعونية والرومانية في زخارفها، تحتوي المقبرة على أكثر من 300 فتحة في حجرة الدفن، وتُعد من عجائب الدنيا السبع في العصور الوسطى.

تعد "سراديب الموتى" شاهدًا على التاريخ العريق لمدينة الإسكندرية وتُظهر العمق الثقافي والحضاري الذي تتمتع به المدينة، ومع الاهتمام المتزايد الذي تلقاه بعد المسلسل، من المتوقع أن تستقطب المزيد من الزوار والباحثين، خلال الفترة القادمة.

مسلسل المداح أسطورة العودة

الجدير بالذكر أن يعرض حالياً على قناة MBC، الجزء الرابع من مسلسل "المداح أسطورة العودة" يومياً خلال شهر رمضان المبارك.

ويتم بث حلقات  مسلسل "المداح أسطورة العودة" على قناة MBC مصر في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر، كما يتم عرض المسلسل  في تمام الساعة 11:00 مساءً بتوقيت مصر على قناة MBC مصر 2، ويعرض العمل بالتزامن على منصة شاهد الرقمية.

المسلسل بطولة كل من حمادة هلال وسهر الصايغ وهبة مجدي وفتحي عبد الوهاب ودياب ودنيا عبد العزيز وخالد سرحان ومحمد عز وحنان سليمان وتامر شلتوت وصبحي خليل ومي سليم وحمزة العيلي.

 العمل من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسري ومن إخراج أحمد سمير فرج وإنتاج سيدرز آرت برودكشن (صباح إخوان)، ومنتج منفذ شركة أجورا ميديا للإنتاج.

سراديب الموتى ظهرت في مسلسل المداح 4.. فما قصتها؟

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة