بنتلي تكشف عن تحفتها المخصصة للأثرياء: مصنوعة من مواد عمرها 5000 سنة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مارس 2020
بنتلي تكشف عن تحفتها المخصصة للأثرياء: مصنوعة من مواد عمرها 5000 سنة

كشفت شركة بنتلي عن سيارتها الفارهة الجديدة مولينر باكالار، والمخصصة للأثرياء فقط، حيث أن سعرها يصل إلى 2 مليون دولار، ولن يتم صنع إلا 12 نسخة منها فقط.

بنتلي تكشف عن تحفتها الجديدة رغم كورونا

السيارة الجديدة كان من المفترض أن يتم الكشف عنها خلال مؤتمر جنيف للسيارات، الذي كان من المقرر افتتاحه نهاية الأسبوع الجاري، إلا أنه ألغى بسبب مخاوف من فيروس كورونا، مما دفع بنتلي للإعلان عن السيارة عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقاً لما ذكرته تقارير إخبارية، فإن السيارة تأتي بسقف مكشوف، وهي من نوع باركيتا، وهي سيارات مكشوفة لا تضم حتى سقف قماش قابل للطي، حيث تعني الكلمة قارب صغير باللغة الإيطالية.

مواصفات قياسية ونادرة لسيارة باكالار

وقامت بنتلي بتزويد سيارتها الجديدة ذات الدفع الرباعي بمحرك تبلغ قوته 650 حصاناً، و12 أسطوانة، وناقل حركة بـ 8 سرعات.

بنتلي تكشف عن تحفتها المخصصة للأثرياء: مصنوعة من مواد عمرها 5000 سنة

وقالت التقارير أن سيارة باكالار اشتق اسمها من بحيرة شهيرة في شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك، مشيرة إلى أن بنتلي صممت السيارة من داخلها بخشب أشجار اُحتفظ بشكله الطبيعي لأكثر من 5000 سنة في أنهار وبحيرات في شرق أنجليا في المملكة المتحدة، مما ساهم في منحه لوناً أسود مميزاً. 

وأضافت بنتلي أنه بعد استخراج الخشب من الأرض، تم تجفيفه في ظروف شديدة الإحكام، لمنع تآكله، وللحفاظ على مظهره الطبيعي.

سيارات فارهة من بنتلي للأثرياء فقط

كما لفتت التقارير إلى أن سيارة باكالار تم تصميمها لتكون الأولى في سلسلة من السيارات الفارهة النادرة التي يتم صنعها حسب الطلب للأثرياء فقط، مؤكدة أن جميع النسخ الـ 12 منها قد تم حجزها بالفعل لعملاء.