مواد غذائية تتحول إلى سموم بعد تجميدها

ما الأطعمة التي تتحول إلى سموم بعد التجميد؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 يناير 2023
مواد غذائية تتحول إلى سموم بعد تجميدها

نصحت تقارير طبية بعدم وضع جميع المواد الغذائية في المبرد، بهدف تجميدها لاستخدامها في وقت لاحق، مبينة أن هناك بعض الأطعمة التي تتحول إلى سموم بعد تجميدها.

ونصح خبراء في الصحة والتغذية بضرورة المحافظة على المنتجات المجمدة لفترات مختلفة، موضحة أن الفاكهة يمكن تجميدها لما بين 9- 12 شهراً، والخضروات ما بين 3- 12 شهراً، والمعجنات ما بين 1- 3 أشهر، والأطعمة المطبوخة ما بين 1- 3 أشهر.

كما أوصوا بغسل وتجفيف المنتجات الغذائية قبل التجميد، والحرص على وضعها في أكياس أو علب مغلقة بإحكام، مشددين أيضاً على ضرورة أن تكون هذه الأطعمة ناضجة، مع أهمية وضع الأكلات ذات الرائحة النفاذة في حاويات خاصة.

أما عن أبرز المواد الغذائية التي تتحول إلى سموم بعد التجميد، فهي تتضمن ما يلي:

البيض

وفقاً لما ذكرته التقارير، فإن بياض البيض يتمدد عند انجماده، ويسبب تشققات في القشرة، التي من الممكن أن تدخل منها الميكروبات والبكتيريا.

ونصح خبراء التغذية عند الرغبة في تجميد البيض، بضرورة خلط الصفار والبياض معاً، ووضع هذا الخليط في علبة خاصة مغلقة تماماً، أو تجميد كل منهما بشكل منفصل.

الجبن الطري

أشارت التقارير إلى أنه تجميد الجبن الطري أو الجبن غير الصلب، تتغير خصائصه ومذاقه وجودته، لافتة إلى أنه تحت تأثير درجات الحرارة المنخفضة، يتشقق الجبن ويصبح مكاناً خصباً لتكاثر البكتيريا.

إعادة تجميد المواد الغذائية

حذرت التقارير من إعادة تجميد المواد الغذائية مرة أخرى، حيث يشمل ذلك اللحوم والأسماك، موضحة أنه في هذه الحالة، تتكاثر في هذه الأطعمة البكتيريا المرضية، كما أن البروتين الموجود في هذه المواد يفقد فائدته الغذائية في حال أعيد تجميده مجدداً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة