بنزيما يكشف عن مراقبته لرونالدو وخلافه مع مورينيو

النجم الفرنسي يسترجع ذكريات بدايته مع الفريق الملكي

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يونيو 2022
بنزيما يكشف عن مراقبته لرونالدو وخلافه مع مورينيو

كشف الفرنسي كريم بنزيما نجم ومهاجم ريال مدريد الكثير من الأسرار عن السنوات الماضية مع الفريق الملكي.

وقال بنزيما في تصريحات خلال حواره مع مجلة "أونزي مونديال" الفرنسية إنه كان يحرص دائماً على مراقبة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الفريق الملكي سابقاً والتركيز على تحركاته ومراوغاته وكيف يمرر الكرة وطريقة تعامله معها.

وأضاف بنزيما "حاولت اقتباس بعض الأشياء التي يفعلها رونالدو ولكن لا يمكن أن أكرر كل ما يفعله لأنه مستحيل".

وذكر بنزيما أنه اصطدم في البداية مع جوزيه مورينيو المدير الفني الأسبق لريال مدريد.

وأوضح بنزيما أنه كان لديه مشكلة صغيرة مع مورينيو ولكنه حرص على لقائه في الفندق لكي يتحدث معه.

وأشار بنزيما إلى أن الحديث مع مورينيو تحول إلى جدال وحاول إنهاء ذلك الأمر بقوله: "ضعني في التشكيل الأساسي أمام مايوركا وسأسجل هدفاً وسأفوز بالمباراة".

وأكمل بنزيما أن مورينيو وضعه بالفعل في التشكيل الأساسي وهو ما حفزه لتحقيق وعده لينجح بعد ذلك بتسجيل هدف الفوز بالمباراة.

كما استعاد بنزيما بدايته مع الفريق الملكي وأنه عاش صعوبات كبيرة في الستة أشهر الأولى في إسبانيا لأنه كان بمفرده ولا يتحدث اللغة الإسبانية ولكنه لم يستسلم.

وتحول بنزيما للحديث عن الحاضر والمستقبل مع ريال مدريد خاصة بعدما قاد الفريق الملكي لتحقيق ثلاث بطولات هذا الموسم بعد الفوز بكأس السوبر الإسباني والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ويطمح بنزيما إلى تحقيق أكبر قدر من الألقاب مع ريال مدريد والفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مرة أخرى أو لمرات عديدة إذا استطاع ذلك.

بنزيما يفوز بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد لجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا لموسم 2021 – 2022.

وأعلن الاتحاد الأوروبي عبر موقعه الرسمي عن اختيار اللجنة الفنية للاعب كريم بنزيما لحصده الجائزة خاصة وأنه لعب الدور الأكبر في فوز الفريق الملكي باللقب هذا الموسم.

واستطاع بنزيما أن يسجل 15 هدفاً مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم مع صناعته لهدفين آخرين.

وقاد بنزيما فريق ريال مدريد للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه.

وتمكن ريال مدريد من الابتعاد الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 14 مرة، وبفارق 7 ألقاب عن ميلان الإيطالي صاحب المركز الثاني، وتجمد رصيد ليفربول عند 6 ألقاب.

واستطاع ريال مدريد من حسم البطولة رقم 14 في تاريخه بعد التفوق على ليفربول بهدف في المباراة النهائية جاء عن طريق البرازيلي فينيسيوس جونيور.

ولم تتوقف إنجازات بنزيما هذا الموسم عند هذا الحد بل فاز كذلك بلقب هداف الدوري الإسباني كما قاد الفريق الملكي للتتويج بلقبي الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني كذلك.

بنزيما في التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا

كما ظهر كريم بنزيما نجم ريال مدريد في التشكيلة المثالية لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد قيادة الفريق الملكي للتتويج باللقب. 

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم وذلك بعد نهاية المباراة النهائية التي شهدت فوز ريال مدريد على ليفربول بهدف.

ونشر الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا على "تويتر" اختيارات اللجنة الفنية في الاتحاد الأوروبي لفريق دوري أبطال أوروبا لموسم 2021 – 2022.

وتجاهلت التشكيلة محمد صلاح الذي قاد فريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا، كما لم تضع اللجنة رياض محرز نجم مانشستر سيتي الذي كان سبباً في وصول فريقه لنصف نهائي البطولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة