ميتا تقلص حجمها في مقر نيويورك بعد 3 سنوات من افتتاحه

وقالت الشركة إنها تؤجر من الباطن «جزء صغير» من المنشأة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 نوفمبر 2022
ميتا تقلص حجمها في مقر نيويورك بعد 3 سنوات من افتتاحه

تعمل شركة ميتا بلاتفورمز على تقليص وجودها في موقع رئيسي في مدينة نيويورك حيث يحاول عملاق الوسائط الاجتماعية تقليل تكاليفه للعمل من خلال سوق إعلانات متباطئ عبر الإنترنت.

التأجير من الباطن

قالت الشركة الأم لمنصات فيسبوك وانستغرام وواتساب، يوم الأربعاء، إنها ستؤجر من الباطن «جزء صغير» من منشآتها في هدسون ياردز، أحد أكبر الأبراج التجارية في نيويورك. أكملت ميتا عقد إيجار مع هدسون ياردز في عام 2019 لأكثر من 1.5 مليون قدم مربع من المساحات المكتبية، والتي تضمنت ثلاثة مباني هدسون ياردز.

ذكرت بلومبيرغ نيوز، في وقت سابق، أن شركة ميتا كانت تقلل من وجودها في هدسون ياردز، مما أدى إلى قيام الشركة بإعادة بعض المساحات المكتبية في 30 و55 هدسون ياردز إلى المالك ذات الصلة، وهي أبراج ساحات كانت مخصصة لميتا.

أولويات جديدة لميتا وفقاً لاستراتيجية طويلة المدى

بحسب شبكة سي إن بي سي، يقول متحدث باسم ميتا: «لقد جلبت السنوات القليلة الماضية إمكانيات جديدة حول دور المكتب، ونحن نعطي الأولوية لإجراء استثمارات مركزة ومتوازنة لدعم أولوياتنا الأكثر إستراتيجية على المدى الطويل وقيادة الطريق في إنشاء مكان العمل في المستقبل».

وأضاف المتحدث: «هدفنا هو بناء أفضل تجربة عمل عن بُعد في فئتها لمساعدة الجميع على أداء أفضل عمل في حياتهم المهنية بغض النظر عن مكان وجودهم».

وقال المتحدث الرسمي إن ميتا «ملتزمة بشدة تجاه مدينة نيويورك كما يتضح من الافتتاح الأخير لمبنى فارلي، و50 هدسون ياردز، والتي من المتوقع افتتاحها العام المقبل، مما يزيد من ترسيخ بصمتنا المحلية».

أضعف ربع سنوي لشركة ميتا

في أكتوبر، أصدرت ميتا توقعات أضعف من المتوقع للربع الرابع وأشارت إلى أن الإيرادات ستنخفض للفترة الثالثة على التوالي، حيث فقدت الشركة ثلثي قيمتها هذا العام.

وقالت ميتا، في وقت سابق من هذا الشهر إنها ستسرح أكثر من 11000 عامل، وهو ما يمثل 13% من إجمالي قوتها العاملة.

قال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، في ذلك الوقت إن الشركة «تتخذ عدداً من الخطوات الإضافية لتصبح شركة أصغر حجماً وأكثر كفاءة من خلال خفض الإنفاق التقديري وتمديد تجميد التوظيف لدينا حتى الربع الأول».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة