رئيس أرامكو: أرباح الشركة في الربع الأول هي الأقوى فصلياً في العالم

أمين الناصر: أرباح أرامكو في الربع الأول هي الأفضل للشركة منذ الطرح العام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مايو 2022
رئيس أرامكو: أرباح الشركة في الربع الأول هي الأقوى فصلياً في العالم

صرح رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين الناصر، إن الأرباح الفصلية التي حققتها الشركة في الربع الأول من عام 2022، تعد هي الأقوى فصلياً على مستوى العالم.

أمين الناصر: أرباح أرامكو في الربع الأول هي الأفضل للشركة منذ الطرح العام

جاء هذا التصريح تزامناً مع إعلان شركة أرامكو السعودية عن تحقيقها زيادة في أرباحها السنوية بنسبة 82%، مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي.

وقال الناصر في تصريحاته إن الأرباح الفصلية التي حققتها أرامكو في الربع الأول من عام 2022، كانت هي الأفضل للشركة منذ الطرح العام في عام 2019.

وأضاف رئيس أرامكو السعودية، أن أمن الطاقة يشكل أهمية بالغة، موضحاً أن الشركة تنفذ استثمارات طويلة الأجل، وتزيد طاقتها الإنتاجية من النفط والغاز، من أجل تلبية النمو المتوقع في الطلب.

وقالت قالت شركة أرامكو في بيان تناقلته عنها تقارير اقتصادية، إنها حققت صافي دخل ربع سنوي بزيادة بنسبة 82%، من 81.4 مليار ريال (حوالي 21.7 مليار دولار) في الربع الأول من عام 2021، إلى 148.0 مليار ريال (39.5حوالي  مليار دولار) في الربع الأول من العام الحالي.

وأشار عملاق النفط السعودي إلى أن هذا الارتفاع في الأرباح جاء مدفوعاً في المقام الأول بارتفاع أسعار النفط الخام وأحجام بيعه، بالإضافة إلى تحسن هوامش أرباح أعمال التكرير والمعالجة والتسويق.

كما أعلنت شركة أرامكو عن توزیع أرباح نقدیة للمساھمین، بقیمة تبلغ 70.33 ملیار ﷼ سعودي، عن الربع الأول من عام 2022، إلى جانب توزيع سهم واحد منحة لكل 10 أسهم.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، أمين الناصر، الذي قال إن الشركة أحرزت تقدماً خلال الربع الأول في استراتيجية التوسع بقطاع التكرير والمعالجة والتسويق، وذلك بتعزيز أعمالها واستثماراتها الدولية في كل من آسيا وأوروبا، لافتاً إلى أن أرامكو مستمرة في تطوير فرص تسهم في تحقيق أهدافها على صعيد النمو.

ولفت الناصر إلى أن الشركة عززت أيضاً مكانتها الابتكارية، حيث بدأت في تشغيل المقر الجديد لمركز إكسبك للأبحاث والتطوير في الظهران، والذي يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط.

جدير بالذكر أنه في شهر مارس الماضي، أعلنت شركة أرامكو أنها سجلت زيادة في صافي أرباحها السنوية في 2021 بنسبة 124%، مقارنة بالعام 2020، حين تأثرت اقتصادات العالم بجائحة كورونا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة