نتفليكس تفاجئ الجميع بأرباح قياسية للربع الثاني و6 ملايين مشترك جديد

سجلت نتفليكس أرباحاً مخففة بلغت 2.88 دولاراً أمريكياً مقابل 8.2 مليار دولار أمريكي في الإيرادات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يوليو 2023 آخر تحديث: الجمعة، 21 يوليو 2023
نتفليكس تفاجئ الجميع بأرباح قياسية للربع الثاني و6 ملايين مشترك جديد

أعلنت شركة البث الرقمي نتفليكس أرباحها للربع الثاني من عام 2023 يوم الأربعاء، وكشفت عن زيادة مشتركيها المدفوعين بمقدار 5.89 مليون في الربع المنتهي في 30 يونيو 2023.

عدد قياسي في المشتركين

توقع المحللون أن يكتسب جهاز البث 1.769 مليون مشترك جديد في الربع الثاني، وهي الفترة التي بدأت فيها نتفليكس بإخطار العملاء في الولايات المتحدة والدول الأخرى بأن المستخدمين على حساباتهم الذين يعيشون خارج منازلهم سيحتاجون إلى إضافتهم «كعضو إضافي» أو دفع اشتراكاتهم».

حطمت نتفليكس توقعات وول ستريت من خلال زيادة عدد المشتركين العالميين إلى 238.39 مليون مشترك في الربع الثاني مقارنة بإجمالي 232.5 مليون مشترك في الربع الأول. ويمثل هذا النمو زيادة بنسبة 8% على أساس سنوي في الاشتراكات.

في رسالة إلى المساهمين مصحوبة بنتائج الربع الثاني، أشارت نتفليكس إلى: «نتوقع أن تكون صافي الإضافات المدفوعة في الربع الثالث من عام 2013 مشابهة للإضافات الصافية المدفوعة للربع الثاني من عام 2013».

أبرز أرقام نتفليكس في الربع الثاني

توقعت وول ستريت أن تبلغ أرباح 2.86 دولاراً للسهم على إيرادات 8.3 مليار دولار، وفقاً لبيانات إجماع المحللين المقدمة من ريفينيتيف، كما سجلت نتفليكس أرباحاً مخففة بلغت 2.88 دولاراً أمريكياً مقابل 8.2 مليار دولار أمريكي في الإيرادات، مما يمثل نمواً في الإيرادات بنسبة 2.7% على أساس سنوي.

وتقول الشركة إنها حققت أرباحاً قدرها 1.5 مليار دولار عن الربع مع دخل تشغيلي قدره 1.8 مليار دولار. وبلغ التدفق النقدي الحر للربع 1.3 مليار دولار. وكان أغلق سهم نتفليكس يوم الأربعاء عند 475.30 دولاراً للسهم الواحد.

في وقت سابق الأربعاء، أكدت نتفليكس أنها تلغي خطتها الأساسية، وهي أرخص خطة بث بدون إعلانات، في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في محاولة لتعزيز العملاء على Standard With Ads المدعوم بالإعلانات، والذي أطلقته الشركة لأول مرة في نوفمبر الماضي.

في مايو، قالت نتفليكس إنها اشتركت أكثر من 5 ملايين عضو في خططها المدعومة بالإعلانات، مع حصول 25% من المشتركين الجدد على الحزمة.

وفقاً لمجلة فارايتي: قال متحدث باسم نتفليكس: «أسعارنا الأولية البالغة 6.99 دولاراً أمريكياً في الولايات المتحدة و4.99 جنيهاً إسترلينياً في المملكة المتحدة -للمعيار مع الإعلانات- أقل من المنافسة وتوفر قيمة كبيرة للمستهلكين نظراً لاتساع نطاق وجودة الكتالوج الخاص بنا».

يذكر أنه سيتحدث المسؤولون التنفيذيون في نتفليكس عن الربع بمزيد من التفصيل خلال مقابلة مسجلة مسبقاً من المقرر نشرها خلال الساعات المقبلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة