خالد النبوي.."المهاجر" مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته

كان والده يحلم أن يصبح طبيب وخذله باحتراف التمثيل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2022
خالد النبوي.."المهاجر" مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته

واحد من أفضل النجوم على الساحة الفنية، فمن منا ينسى داود باشا في المسلسل الشهير حديث الصباح والمساء، إنه النجم العاشق للفن خالد النبوي، الذي يبرع في كل دور يؤديه أكثر من الدور السابق، وفي كل مرة يفاجئ الجميع بأنه ما زال لديه الكثير لكي يقدمه لإمتاع الجمهور.

نشأة خالد النبوي وحياته

اسمه بالكامل خالد محمد النبوي، ولد بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، في 12 سبتمبر عام 1966، عشق النبوي التمثيل منذ صغره، ولكن الأمر كان بالنسبة له هواية.

بعد انتهاء المرحلة الثانوية التحق في البداية بالمعهد العالي للتعاون الزراعي، وفي أثناء عرض مسرحي لفريق التمثيل بالمسرح شاهده أحد الفنانين، وأشاد بموهبته، واقترح عليه الانضمام للمعهد العالي للفنون المسرحية.

التحق النبوي بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1989، وبدأ مع بداية التسعينات مسيرته الفنية، بدور صغير في مسلسل صائمون والله أعلم في عام 1987، وفي عام 1990 شارع في الجزء الأول من مسلسل شارع المواردي، ولفت أنظار المخرجين والمنتجين للموهبة الصاعدة.

قدم النبوي مسيرة فنية كبيرة في السينما والتلفزيون، وتعد علاقته بالمخرج يوسف شاهين من النقاط الفارقة في حياته، بدأ التعاون بينهم من خلال فيلم تسجيلي هو القاهرة منورة بأهلها، ليختاره بعدها لبطولة فيلم المهاجر الذي حقق للنبوي شهرة كبيرة، وحصد عليه العديد من الجوائز، كما تعاون معه في فيلم المصير.

ومن أبرز أفلام النبوي إسماعيلية رايح جاي، الديلر، تايه في أمريكا، وفيلم المسافر مع العالمي عمر الشريف الذي وصفه بأنه أسوأ ممثل في العالم، وقال إنها خلال التصوير لم يكن يفارقه حتى إنه تضايق منه وسأله عن السبب فقال له إنه يريد أن يقلد كل حركاته، فتعجب عمر الشريف من شاب يقلد رجل عجوز ووصفه بأنه فاشل.

وحصل النبوي عن فيلم المهاجر على جائزة أحسن ممثل عام 1995 من مهرجان جوهانسبرغ، وفي عام 1998 فاز بجائزة أحسن ممثل عن فيلم المصير في حفل جائزة السينما المصرية.

كما أن له بعض المشاركات في السينما العالمية ومنها اختيار المخرج العالمي ريدلي سكوت له لشخصية أحد قادة صلاح الدين الأيوبي في الفيلم الشهير مملكة السماء، وفيلم المواطن.

وتألق النبوي في عدد من الأعمال في التلفزيون أيضا ومن أبرزها مسلسلات بوابة الحلواني، حديث الصباح والمساء، راجعين يا هوى، ومسلسل واحة الغروب الذي اختلف مع النجمة منة شلبي بسبب كتابة الأسماء، فقررت شركة الإنتاج وضع صورهم فقط دون كتابة أي من الأسماء.

وفي أثناء تصوير مسلسل واحة الغروب تعرض النبوي لحادث كسر، نتيجة سقوطه من على الحصان أثناء التصوير، فأكمل تصوير المسلسل تحت تأثير المخدر.

أصيب خلال تصوير «واحة الغروب»، بكسر في العمود الفقري، إثر سقوطه من فوق الحصان.

مسيرته الفنية

قدم خالد النبوي مسيرة فنية كبيرة في السينما والتلفزيون، ومن أهم الأفلام التي قدمها، في عام 1990 كان أول ظهور له في السينما من خلال دور صغير في فيلم ليلة عسل.

في عام 1991 شارك في فيلم المواطن مصري، وفيلم القاهرة منورة بأهلها، في عام 1994 اختاره المخرج العالمي يوسف شاهين لبطولة فيلم المهاجر، وفي عام 1995 قدم فيلم إحنا ولاد النهاردة.

في عام 1997 تألق في فيلم المصير مع المخرج يوسف شاهين والنجوم نور الشريف، ليلى علوي، ومحمد منير، وفي نفس العام قدم فيلم إسماعيلية رايح جاي مع النجوم محمد فؤاد، محمد هنيدي، عزت أبو عوف وحنان ترك.

في عام 1998 قدم فيلم حائط البطولات، وفيلم القتل اللذيذ، وفي عام 1999 قدم فيلم فتاة في إسرائيل، في عام 2000 قدم فيلم عمر 2000، وفي عام 2002 قدم فيلم تايه في أمريكا مع الفنانة حلا شيحة.

في عام 2005 شارك في الفيلم العالمي مملكة السماء، وفي عام 2006 قدم فيلم زي الهوا، في عام 2007 قدم فيلم حسن طيارة، وفي عام 2009 قدم فيلم دخان بلا نار، وفيلم آخر أيام الأرض.

في عام 2010 قدم فيلم المسافر مع النجم العالمي عمر الشريف، وفي نفس العام قدم فيلم لعبة عادلة، وفيلم الديلر مع الفنان أحمد السقا، في عام 2012 قدم الفيلم العالمي المواطن، وفي عام 2015 قدم فيلم خطة بديلة، في 2020 قدم فيلم يوم وليلة، وفي 2022 قدم فيلم قمر 14.

وفي التلفزيون تألق خالد النبوي في عدد كبير من المسلسلات ومن أشهرها، بوابة الحلواني، نحن  لا نزرع الشوك، حديث الصباح والمساء، مسألة مبدأ، راجعلك يا إسكندرية، مريم، إستيفا، واحة الغروب، ومسلسل راجعين يا هوى.

زوجة خالد النبوي وأولاده

تزوج خالد النبوي مرتين، المرة الأولى كانت من خارج الوسط الفني في بداية حياته، وأنجب منها توأم كريم ونور، وانفصل عنها، وتزوج للمرة الثانية من منى المغربي التي قال إنها وقع في حبها من أول نظرة ولا يقول لها غير حاضر ونعم، وأنجب منها ابنه الثالث زياد.

وفي رمضان 2022 شارك معه ابنه نور في مسلسل راجعين يا هوى وحصل على إشادات كبيرة من الجمهور والنقاد.

أما عن عائلته، فتعرض خالد لوفاة شقيقه وليد في عام 2015، وهو ما أثر على حالته النفسية، وكان شقيقه يحتاج لنقل دم لمدة 8 سنوات، مما أصاب النبوي بفقر الدم.

وفي لقاء له قال خالد النبوي إنه وأشقاؤه الخمسة خذلوا والدهم، فكان يحلم أن يصبح خالد طبيا، وشقيقه مهندس، وشقيقه الثاني طيار، وشقيقته دكتورة كيميائية ولكن جميعهم خذلوه، ويمتلك النبوي شقيقتين وهما إيمان وإيناس، وثلاثة أشقاء وليد، شريف، ووائل، وهو أكبر أشقائه.

في 2020 اضطر خالد النبوي لتغيير صمامات القلب، وذلك لمروره بأزمة صحية بسبب أن حجم التغذية التي يحصل عليها لا تتناسب مع حجم الرياضة التي يمارسها يوميا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة