غوارديولا يلحق بأرسين فينجر والسير أليكس فيرجسون في قائمة تاريخية

مدرب السيتي قاد فريقه للجمع بين ثنائية الدوري والكأس لهذا الموسم

  • تاريخ النشر: السبت، 03 يونيو 2023
غوارديولا يلحق بأرسين فينجر والسير أليكس فيرجسون في قائمة تاريخية

تمكن المدير الفني لمانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، من الانضمام إلى قائمة تاريخية بعد تحقيقه لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لهذا الموسم على حساب نادي مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم السبت على ملعب ويمبلي.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد أصبح غوارديولا ثالث مدرب في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، يفوز بثنائية الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي في أكثر من موسم، حيث حقق هذا الإنجاز في موسمي 2018-2019.

وسبق المدرب الإسباني في هذا الإنجاز مدربين فقط على مر التاريخ وهما، الفرنسي أرسين فينجر مع آرسنال في موسمي 1997-1998 و2001-2002، وأليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد في مواسم 1993-1994 و1995-1996 و1998-1999.

وأشار موقع "سكواكا" المختص بالإحصائيات في عام كرة القدم كذلك إلى أن غوارديولا حقق لقب كأس مرتين مع برشلونة في إسبانيا ومرة واحدة مع بايرن ميونخ في ألمانيا، قبل أن يتوج بهذا اللقب مع مانشستر سيتي في إنجلترا.

يذكر أن غوارديولا يبحث عن مواصلة تحقيق الإنجازات والأرقام القياسية وذلك من خلال تحقيقه للثلاثية التاريخية في حالة الفوز على إنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي حالة قيادة غوارديولا فريق السيتي للتتويج بدوري أبطال أوروبا فإنه سيكون قاد النادي للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، كما أنه سيحقق الثلاثية التاريخية للمرة الأولى في تاريخ النادي، وللمرة الثانية في تاريخ الكرة الإنجليزية وسيعادل الإنجاز الذي حققه الجيل الذهبي لنادي مانشستر يونايتد في عام 1999.

ولم يسبق لأي فريق إنجليزي تحقيق الثلاثية التاريخية سوى مانشستر يونايتد عام 1999، وهو ما يحفز غوارديولا ونجوم السيتي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لمعادلة هذا الإنجاز الفريد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة