نجم فرنسا المعتزل يهاجم جريزمان بسبب مبابي وشارة القيادة

لم تنتهي أزمة شارة قيادة المنتخب الفرنسي باختيار كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مارس 2023
نجم فرنسا المعتزل يهاجم جريزمان بسبب مبابي وشارة القيادة

لم تنتهي أزمة شارة قيادة المنتخب الفرنسي باختيار كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان لحمل شارة قيادة الديوك الفرنسية على حساب زميله أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد.

وهاجم إيمانويل بيتي، لاعب منتخب فرنسا ونادي أرسنال الإنجليزي السابق، أنطوان جريزمان بسبب ما تردد عن غضبه من حصول مبابي على شارة قيادة الديوك الفرنسية.

وقال بيتي في تصريحات لإذاعة "مونت كارلو" الفرنسية": "جريزمان يعتقد أنه الأحق بالحصول على شارة قيادة منتخب فرنسا بسبب أنه أكبر في السن من مبابي، ولكن هذا يجعل الأمر مخيبا للآمال، لأن السلطة والقيادة لا يتم المطالبة بها ولكنها تؤخذ".

وأضاف بيتي، الذي فاز مع منتخب فرنسا ببطولة كأس العالم لكرة القدم عام 1998: "شارة قيادة المنتخب يجب أن يتم منحها بالإجماع للحفاظ على الهدوء والوحدة في غرفة خلع ملابس الفريق، وإذا غضب لاعب من عدم الحصول عليها فهذا سبب كافي لمنعه من ارتداء شارة القيادة".

وقال لاعب فرنسا السابق: "هذا الأمر يشبه الفوز ببطولة ورغبة اللاعب في أن يكون أول من يحمل الكأس من أجل الحصول على لقطة خالدة، وهذا غير مطلوب في المنتخب، كما أننا لم نرى دورا قياديا لجريزمان في بطولة كأس العالم الأخيرة، وبالفعل قدم أداءا جيدا في المباريات لكنه لم يجمع اللاعبين ويقودهم خلال البطولة".

تفاصيل أزمة شارة قيادة الديوك الفرنسية

قرر ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا منح شارة قيادة الديوك الفرنسية لمهاجمه الشاب كيليان مبابي، كما أصبح أنطوان جريزمان هو القائد الثاني للفريق.

وبدأ مبابى مسيرته الدولية في عام 2017 وشارك فى 66 مباراة دولية مع منتخب فرنسا وأحرز 36 هدفا كما حصل على لقب هداف بطولة كأس العالم قطر 2022.

فيما بدأ جريزمان مسيرته الدولية في عام 2014 وشارك في 117 مباراة دولية مع فرنسا وأحرز 42 هدفا.

وحصل مبابي وجريزمان على لقب كأس العالم 2018 مع منتخب فرنسا، ويعتبر مبابي وجريزمان هما الثنائي الوحيد في التشكيل الحالي لمنتخب الديوك الذي تواجد في جميع مباريات نسختي مونديال 2018 في روسيا و2022 في قطر.

وبرر ديشامب اختيار مبابي لحمل شارة قيادة المنتخب الفرنسي بقوله: "مبابي يمتلك جميع المقومات لتحمل مسؤولية الشارة وأداء دور قائد المنتخب الفرنسي داخل الملعب وخارجه حيث أنه عنصر أساسي في صفوف الفريق".

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية قد قالت إن جريزمان غاضب من اختيار مبابي لحمل شارة قيادة المنتخب الفرنسي بعد اعتزال قائد الفريق هوجو لوريس، الذي أعلن هو أيضا دعمه لاختيار مبابي قائدا للمنتخب.

وتوقعت الصحيفة الفرنسية أن يقرر جريزمان اعتزال اللعب الدولي مع المنتخب الفرنسي بسبب عدم منحه شارة القيادة التي يرى أنه أحق بها من مبابي.

وأضافت "ليكيب" أن جريزمان توقع منحه شارة قيادة المنتخب بسبب علاقته الوثيقة بمدرب المنتخب ديدييه ديشامب وتأييد عدد كبير من اللاعبين له في غرفة ملابس الديوك الفرنسية.

وقدمت "ليكيب" عددا من المبررات لقرار جريزمان اعتزال اللعب الدولي، حيث أشارت إلى اعتزال عدد من أبناء جيله في المنتخب ومنهم كريم بنزيما، وهوجو لوريس، ورافاييل فاران بعد نهاية مونديال قطر الذي حصلت فيه فرنسا على المركز الثاني بعد خسارة المباراة النهائية أمام منتخب الأرجنتين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة