مبابي يحيي آمال فرنسا ويعيدها إلى نهائي كأس العالم أمام الأرجنتين

كيليان مبابي نجم المنتخب الفرنسي يتعادل لبلاده في نهائي المونديال أمام الأرجنتين

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
مبابي يحيي آمال فرنسا ويعيدها إلى نهائي كأس العالم أمام الأرجنتين

أعاد كيليان مبابي نجم المنتخب الفرنسي الحياة إلى بلاده بعدما سجل هدفين وحقق التعادل أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022 بقطر.

وتقدم المنتخب الأرجنتيني في بداية المباراة بهدفين في الدقيقتين 23 و36 عن طريق ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا.

قبل أن يسجل مبابي هدفين للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 80 من رجلة جزاء بعد خطأ على نيكولاس أوتاميندي، فيما أضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 82 من تسديدة غالطت الحارس إيميليانو مارتينيز.

ورفع مبابي رصيده من الأهداف في كأس العالم 2022 إلى سبعة أهداف ليخطف صدارة الهدافين من ليونيل ميسي الذي سجل ستة أهداف في البطولة.

وأعاد مبابي منتخب فرنسا إلى حلمه للفوز باللقب الثاني على التوالي وهو رقم لم يحدث منذ عام 1962 بعدما تمكن المنتخب البرازيلي من الفوز بلقب المونديال في هذه النسخة ونسخة 1958 أيضاً.

ويبحث كذلك مبابي عن فوزه بكأس العالم للمرة الثانية على التوالي وهو في سن الـ23 عاماً على أمل أن يحطم رقم بيليه في الفوز بثلاثة كؤوس عالم خلال مسيرته الرياضية وهم رقم قياسي لم يسبق لأي لاعب في التاريخ تحقيقه.

كما يرغب المنتخب الفرنسي في الحفاظ على سجله بدون هزيمة في نهائيات كأس العالم بعدما تأهل مرتين إلى مونديال عامي 1998 و2018 وتمكن من الفوز فيهما على حساب البرازيل وكرواتيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة