تسريبات: هاتف متطور من Asus لعشاق التصوير وألعاب الموبايل

إليكم ما نعرفه عن مواصفات ومزايا هاتف Asus ROG Phone 8 Pro

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 ديسمبر 2023
تسريبات: هاتف متطور من Asus لعشاق التصوير وألعاب الموبايل

تستعد شركة Asus لإطلاق هاتف ذكي جديد من عائلة ROG Phone، والمتوقع أن يحمل مواصفات متطورة وإمكانات عالية، مما يؤهله لأن يكون أحد أفضل هواتف الأندرويد في السوق.

إليكم ما نعرفه عن مواصفات ومزايا هاتف Asus ROG Phone 8 Pro

وبحسب ما ذكرته تسريبات تقنية، فإن الهاتف المنتظر يحمل اسم Asus ROG Phone 8 Pro، وسيأتي بهيكل ذي تصميم أنيق، حيث تبلغ أبعاد الجهاز 163.8/76.8/8.9 ملم، ويصل وزنه إلى 225 غراماً.

وسيكون هذا الهاتف مزوداً بشاشة متطورة من نوع LTPO AMOLED، والتي ستتعامل بسرعة كبيرة مع الصور والفيديوهات وألعاب الفيديو، فيما يبلغ مقاس هذه الشاشة 6.78 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 2448/1080 بيكسل، بينما يصل ترددها إلى 156 هيرتزاً.

وسيعمل الهاتف الذكي بنظام تشغيل Android 14، وسيكون مدعوماً بمعالج Qualcomm SM8650-AB Snapdragon 8 Gen 3 المطور، ومعالج رسوميات قوي من نوع Adreno 750، كما أنه سيحمل ذواكر وصول عشوائي تبلغ سعاتها 12 و16 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعاتها 256 و512 غيغابايت، و1 تيرابايت.

وأشارت التسريبات إلى أن أحدث هواتف عائلة ROG Phone، سيكون مجهزاً بمراوح تبريد خارجية، لمنع ارتفاع حرارته عند تشغيل الألعاب لفترات طويلة،كما أنه سيكون مزوداً بأزرار تسهل التحكم بالألعاب.

وفيما يتعلق بقدرات التصوير الفوتوغرافي، فإن الهاتف سيضم كاميرا أساسية ثلاثية العدسة بدقة 50+32+13 ميغابيكسل، فيها عدسة telephoto، وأخرى للتصوير الفائق العرض، فيما ستأتي كاميرته الأمامية بدقة 32 ميغابيكسل.

وستقوم Asus بتجهيز هاتفها بمنفذ USB Type-C، وشريحة NFC، إلى جانب ماسح لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة، وبطارية كبيرة تبلغ سعتها 5500 ميلي أمبير، والتي تعمل مع تقنيات الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة